قتلى وجرحى ورهائن بهجوم على شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية بأنقرة

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت السلطات التركية عن وقوع هجوم على مقر شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية التابعة لوزارة الدفاع، اسفرت عن وقوع عدد من القتلى والجرحى، فيما قالت وسائل إعلام أن المهاجمين يحتجزون رهائن داخل مقر الشركة الحكومية.

وأفادت وسائل إعلام تركية مساء اليوم الأربعاء، أنه وقع انفجار في حوالي الساعة 15:30 بتوقيت تركيا، داخل مقر الشركة التركية للصناعات الجوية والفضائية أثناء تغيير الدوريات.

وعبر حسابه على منصة إكس، أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، أن الهجوم الذي وقع بمقر الشركة هو “هجوم إرهابي”، مضيفا أن الهجوم أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وحسب الوزير التركي فقد انتقلت العديد من الفرق الأمنية وفرق الإطفاء والفرق الطبية إلى الموقع على خلفية سماع أصوات انفجارات وإطلاق نار.

وفي تحديث لمعلومات الهجوم، أشار يرلي كايا إلى، ان عدد القتلى بلغ 4 اشخاص، فيما أصاب 14 شخص أخرين إصابة 3 منهم بليغة، تم نقلهم إلى مشافي المدينة لتلقي العلاج.

هذا وقالت وسائل إعلام تركية، أن الحاث لم ينتهي حتى الآن، لأن المهاجمين يحتجزون رهائن داخل مبنى الشركة الحكومية، لافتة إلى وقوع اشتباكات مسلحة بين قوات الأمن الركية والمهاجمين.