بيدرسون يدعو إلى خفض التصعيد ويحذر من اندلاع حرب إقليمية قد تجر سوريا إلى مرمى نيرانها

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net- وكالات

قال المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون إن هناك “خـطرا واضحا وحاضرا يتمثل في انـدلاع حــرب إقليمية أوسع نطاقا تجر الشعب السوري إلى مرمى نــيرانها”، فيما تتــصاعد حدة الصــراع في البلاد، وجدد دعوته إلى خــفض التصــعيد على جميع الجبهات.

وفي كلمته أمام مجلس الأمن يوم أمس الجمعة، أكد بيدرسون أن المنطقة تشهد “لحظة خطـيرة للغاية”، وخاصة بعد الأحــداث الأخيرة في لبنان.

كما أشار إلى تقارير يوم أمس التي تفيد بهـجوم على مركبة في مطار دمشق الدولي صباح اليوم والهجـ ـوم السابق على موقع عـسكري في سوريا – “لم تعترف به إســرائيل ولكن يُعزى على نطاق واسع إليها” – والذي تسبب بسـقوط أحد أكبر عدد من الضـحايا منذ عدة أشهر.

وكرر المبعوث الخاص نداء الأمين العام أنطونيو غوتيريش الشديد لضبط النفس إلى أقصى حد، وأضاف: “الحاجة القصوى في الوقت الحالي هي خـفض التـصعيد، الآن، في جميع أنحاء المنطقة – بما في ذلك وقف إطـلاق النــار في غــزة.

وفي سوريا نفسها، نحتاج أيضا إلى خفــض التـصعيد وصولا إلى وقف إطلاق نــار على مستوى البلاد، كما دعا قـرار مجلس الأمن رقم 2254، إلى جانب نهج تعاوني لمــكافحة الجماعات الإرهــابية المدرجة على قائمة مجلس الأمن وفقا للقانون الدولي”.