ماذا قال السفير التركي لمسعود البرزاني عن جريمة قتل مواطن كردي في إسطنبول؟

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

استقبل زعيم حزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البرزاني، السفير التركي الجديد لدى العراق، بورا إنان، في مقر إقامته بمصيف صلاح الدين، وتباحثا حول زيادة التعاون وتوسيع العلاقات بحسب بيان صادر عن مكتب البرزاني.

وقال البيان الصادر يوم أمس الثلاثاء، أنه خلال اللقاء، تم التباحث بشأن الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة، كما عبّر السفير التركي الجديد لدى العراق للبرزاني عن سعادته بمباشرة مهام منصبه سفيراً لبلاده في العراق، وأكد رغبة تركيا في توسيع علاقاتها مع العراق وإقليم كردستان، وخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية وتعزيز التنسيق بين الجانبين.

وأضاف البيان؛ أن “السفير التركي تحدث خلال اللقاء بتفصيل واستفاضة عن جريمة مقتل سائح من إقليم كردستان في تركيا، وإلى جانب التعبير عن تعازيه ومواساته إلى البرزاني ولعائلة الضحية، أكد أن السلطات التركية المعنية أجرت تحقيقاً شاملاً في الحادث وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيث جرى إلقاء القبض على جميع الجناة المتورطين في الحادث، مشدداً على أن منفذي الجريمة سيلقون جزاءهم العادل حتماً”.

وحسب البيان، فقد عبّر البرزاني عن تمنياته للسفير الجديد بالنجاح والتوفيق، وأكد على تعميق العلاقات وتمتين أواصر التعاون بين إقليم كردستان وتركيا.

هذا والأحد الماضي، أقدمت مجموعة من الأتراك العنصريين على قتل المواطن الكردي “حكيم لقمان” من أهالي مدينة دهوك بإقليم كردستان في مدينة إسطنبول، بسبب تحدثه باللغة الكردية عبر الهاتف، واتهمت عائلة الضحية السلطات التركية بالتستر على الجناة.