السفير التركي لدى بغداد يهين زوجة الرئيس العراقي

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

اتهم السفير التركي لدى بغداد، أنيل بورا إينان، زوجة الرئيس العراقي شهناز أحمد بـ “الكذب” حول هجمات بلاده في إقليم كردستان، مضيفاً “أنا هنا لأعمق العلاقات مع العراق وليس لمناقشة الإدعاءات”

وفي رد على سؤال مراسل وكالة الاناضول التركية حول اتهامات زوجة الرئيس التركي للجيش التركي الذي ينفذ توغلاً عسكريا وهجمات مستمرة في أراض إقليم كردستان، قال السفير التركي: “نحن أيضا رأينا هذه الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة. والادعاءات المذكورة لا تعكس الحقيقة إطلاقا”.

وزعم إينان، ان بلاده ترغب في تطوير العلاقات مع العراق بكافة المجالات، مضيفاً “لقد أكدنا بشكل متبادل على هذه الإرادة من خلال نحو 30 اتفاقية تم توقيعها في مجالات التعاون خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها رئيسنا رجب طيب أردوغان إلى العراق في أبريل/نيسان”.

وأضاف، أن من بين مجالات التعاون تلك، “مكافحة الإرهاب”، لافتاً في حديثه إلى إعلان العراق حزب العمال الكردستاني حزب محظور على أراضيها خلال زيارة أردوغان الأخيرة إلى بغداد.

وزعم السفير التركي، أن بلاده والعراق أظهرا التصميم اللازم للارتقاء بالعلاقات، خاصة في مجال “مكافحة الإرهاب”، إلى نقطة أفضل على أساس المنفعة المتبادلة.

وتابع، “نحن سنعمق علاقاتنا من خلال العمل على مشاريع ملموسة، وليس عبر مناقشة الادعاءات التي لا أساس لها”.

هذا وكانت شهناز إبراهيم أحمد، زوجة الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، قالت في منشورات عبر حسابها على منصة “إكس”، أن القوات التركية وعبر هجماتها استهدفت قرى واحرقت مناطق زراعية، كما أنه تم تدمير مدرسة وكنيسة أيضاً في المنطقة بسبب القصف التركي.