الخارجية الإسرائيلية تكشف عن دعم أردوغان لخلية تخطط لأعمال إرهابية وأنقرة تتهرب

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

كشفت وزارة الخارجية الإسرائيلية، أن حكومة أردوغان تقدم الدعم لخلايا تابعة لحركة حماس الفلسطينية، بهف تنفيذ أعمال إرهابية داخل إسرائيل، لافتةً إلى أن الرئيس التركي يحول بلاده إلى دولة داعمة للإرهاب.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس في منشور على حسابه بموقع X، إن أردوغان: “يقدم الأسلحة والأموال لخلايا حماس الإرهابية لقتل الإسرائيليين”ز

وأوضح كاتس، أنه “ألقى جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك) القبض على أعضاء خلية إرهابية تابعة لحماس كانوا طلابًا في جامعة سيرت. وكانت الخلية تحت قيادة مقر حماس في تركيا”.

وأضاف، “كان الإرهابيون الذين تم القبض عليهم يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية في إسرائيل بعد حصولهم على التدريب العسكري والأسلحة وآلاف الدولارات، من أجل أيديولوجية متطرفة ومعادية للسامية، يحول أردوغان تركيا إلى دولة داعمة للإرهاب ويجعلها أقرب إلى محور الشر الذي تقوده إيران”.

ونشر كاتس منشوره باللغتين التركية والعبرية وأرفقه بصورة معدلة على الفوتوشوب لأردوغان يصوره على شكل طفل يجلس في أحضان المرشد الإيراني علي خامنئي.
وتهربت أنقرة من هذه الاتهامات وردت عبر بيان لوزارة خارجيتها يوم أمس الأحد، قالت فيه: إن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، “يحاول إخفاء جرائم بلاده بحق الفلسطينيين بإطلاق سلسلة من الأكاذيب والافتراءات عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

وادعت الخارجية التركية في بيانها، أنّ “الأنشطة الدعائية القذرة والمحاولات لشن حرب نفسية التي تقوم بها إسرائيل وتستهدف بها تركيا والرئيس رجب طيب أردوغان لن تحقق أي نتائج”.

وبدوره هاجم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا الوزير الإسرائيلي، حيث قال المتحدث باسمه، عمر جليك، إنّ “أكاذيب وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس على وسائل التواصل الاجتماعي هي عبارة عن هجوم شخص فاشي على الحقيقة”.

جاء ذلك في منشور لجليك على وسائل التواصل الاجتماعي ردأ على منشور لوزير الخارجية الإسرائيلي حمل جملة من الأكاذيب والافتراءات وتوجيه إهانات بحق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

هذا وادعى جليك قائلا: “أكاذيب وزير الخارجية الإسرائيلي التي تستهدف رئيسنا هي نفس الأساليب المتبعة من الفاشيين الذين ارتكبوا الإبادة الجماعية على مر التاريخ”.