وسط صفقات جديدة تلوح بالافق وفد روسي يلتقي باخر تركي في سراقب بادلب شمال غرب سوريا

مشاركة

ولات خليل -xeber24. Net – وكالات

كثرت لقاءات الوفود الروسية التركية بشمال سوريا، رغم الرفض الشعبي لتواجدها هناك حيث ماتزال طائراتها تضرب المدن شمال وشمال غربي البلاد بين فينة وأخرى.

آخر تلك الزيارات كشفها المرصد السوري لحقوق الإنسان إذ ذكر أن اجتماعاً عُقد في مدينة سراقب شرقي إدلب، وضم وفدين من روسيا وتركيا.

وبحسب المرصد فإن طائرتين مروحيتين روسيتين هبطتا ظهر الأربعاء في مدينة سراقب، كانتا تقلان الوفد الروسي، وسط تحليق للطيران الحربي في الأجواء، فيما انطلق الوفد التركي من المناطق المحتلة إلى سراقب براً عبر معبر الترنبة.

المجتمعون الروس والأتراك ناقشوا عدة ملفات من بينها المعابر الداخلية وفتح الطرقات بين مناطق سيطرة النظام السورية والفصائل التابعة لتركيا في شمالي البلاد، برعاية تركية – روسية، وفق المرصد.

وأشار المرصد إلى أن التصعيد العسكري المتبادل والمتكرر بين الفصائل التابعة لتركيا في إدلب وقوات الحكومة، كان ضمن الملفات التي نوقشت من قبل المجتمعين، إلى جانب القصف الذي تتعرض له النقاط التركية بشكل مستمر.

يشار بأن تركيا تعمد في الآونة الأخيرة التقارب مع النظام السوري وتطبيع العلاقات وسط تمسك النظام بشرط إنهاء الاحتلال التركي للأراضي السورية.