أنباء متضاربة حول لقاء الأسد وزعيم حزب المعارضة التركية

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكد حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة التركية، أن زعيمها سيزور دمشق قريباً للقاء رئيس النظام السوري بشار الأسد، بعد أن تلقوا رداً إيجابياً من جانب حكومة دمشق، فيما نفت وسائل إعلام مقربة من حكومة الأسد، عن حدوث أي تواصل بين الطرفين.

وقال نائب زعيم الحزب التركي المعارض، برهان الدين بولوت، خلال مشاركته في برنامج تلفزيوني، أن الحزب تواصل مع حكومة دمشق وحصل على رد إيجابي بشأن الزيارة.

وأوضح بولوت أن الغرض من الزيارة حل القضايا العالقة، قائلًا: “منذ الآن فصاعدًا، سيتم بحث الأوضاع وموعد ومكان انعقاد اللقاء، أبلغنا دمشق بطلبنا وتلقينا ردا إيجابيا“.

بدورها، نفت مصادر سورية لصحيفة “الوطن” المقربة من الحكومة، الخميس، وجود أي تواصل سوري مع أحزاب تركية موالية أو معارضة.

وذكرت مصادر سورية أنه “لا وجود لأي تواصل من قبل الجانب السوري مع أي حزب سياسي تركي سواء كان موالياً للسلطات التركية أم معارضاً”.

وكان زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض، أوزغور أوزال، اعلن في وقت سابق أنه سيزور دمشق عبر لبنان، للقاء بشار الأسد، مشيراً إلى وجود اتصالات بين الطرفين.

وأضاف أوزال، أنه سيلعب الدور الوسيط لعقد لقاء بين أردوغان والأسد، في الوقت الذي أعرب فيه الرئيس التركي عن امله بعودة العلاقات مع نظيره السوري إلى سابق عهدها وإجراء زيارات عائلية كما في الماضي.

هذا وأشار اردوغان إلى، ان روسيا والعراق يعملان الآن كوسيط في عقد لقاء بينه وبين الأسد، موضحاً انه ليس هناك أي مانع من حدوث هذا الأمر وإعادة تطبيع العلاقات مع النظام السوري.