السلطات الكندية تقاضي إمرأة بتهمة ارتكاب جرائم حرب في سوريا

مشاركة

ولات خليل -xeber24. Net – وكالات

تواصل دول غربية تحركاتها الأمنية لملاحقة عناصر سابقين أو محسوبين على تنظيم داعش داخل بلدانها، وذلك في إطار ما يبدو أنه إستراتيجية تعمل عليها عدة بلدان حول العالم لمنع أية تهديدات إرهابية.

أحدث التحركات كانت في كندا، حيث اتهمت السلطات هناك امرأة عائدة من سوريا بارتكاب جرائم متعلقة بالإرهاب، وذلك في أعقاب تحقيقات بشأن انضمامها إلى داعش.

الشرطة الكندية قالت في بيان، إن كيمبرلي بولمان التي تبلغ من العمر واحداً وخمسين عاماً، وجهت لها تهمتان تتعلقان بمغادرة كندا للمشاركة في نشاط جماعة إرهابية.

الشرطة أوضحت أنّ التهم بموجب المادة الثالثة والثمانين من القانون الجنائي تنبع من التحقيق في مزاعم سفر بولمان من كندا إلى سوريا في عام ألفين وخمسة عشر، للانضمام إلى تنظيم داعش.

وذكر محامي المتهمة، أن بولمان عادت إلى كندا عام ألفين واثنين وعشرين، لكن لم توجه إليها اتهامات جنائية في ذلك الوقت، بحسب ما نقلته وسائل إعلام.

وكثف داعش في الفترة الأخيرة من هجماته في عدة مناطق، أبرزها سوريا، حيث يُحتجز عشرات الآلاف من عناصر داعش وعوائلهم في سجون ومخيمات لدى الإدارة الذاتية بشمال وشرق سوريا، التي تؤكد على ضرورة حل قضية هؤلاء المحتجزين وتجنيب العالم تهديدات إرهابية تبدو وشيكة.