قوات سوريا الديمقراطية تؤكد مقتل قيادي الصف الأول بداعش في عملية للتحالف الدولي في عفرين شمال سوريا

مشاركة

ولات خليل -xeber24.net – وكالات

أصبحت المناطق المحتلة من قبل تركيا ومواليها مرات آمنا لقيادات الصف الأول من تنظيم داعش، الذين لجؤوا إليها بعد هزيمتهم، وهو ما تثبته عملياتٌ لقوات التحالف الدولي بين الحين والآخر في تلك المنطقة، تسفر عن مقتل أبرز قادة التنظيم .

آخر تلك العمليات ما أفادت به قوات سوريا الديمقراطية، والتي أكدت مقتل المدعو “أسامة محمد إبراهيم الجنابي”، في منطقة عفرين التي تحتلها تركيا وفصائلها، ووجهت التهنئةَ لشركائها في التحالف الدولي، بعد تصفية الإرهابي بنجاح.

قسد نفت مزاعمَ ما تسمى بالحكومة السورية المؤقتة، التابعة لتركيا، والتي زعمت في وقتٍ سابقٍ أن المستهدف هو شخصٌ مدني، ما يكشف مرةً أخرى حجم التضليل المتعمد، الذي تمارسه جهاتٌ سوريةٌ مرتبطةٌ بتركي،ا بهدف التغطية على تحركات قيادات وعناصر داعش وإلصاق الصفة المدنية بهم.

وسبق أن قُتل في ذات المنطقة التي تحتلها تركيا والفصائل الإرهابية التابعة لها، كلٌّ من “أبو بكر البغدادي” الزعيم الأول لتنظيم داعش ، ومن بعده خليفته “أبو إبراهيم القرشي”، خلال عملية إنزالٍ جويٍّ لقوات التحالف الدولي.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية، قد أكدت الأربعاء، مقتلَ مسؤولٍ كبير في تنظيم داعش ، يُدعى أسامة جمال محمد إبراهيم الجنابي، وذلك إثر غارةٍ جويةٍ شنتها في سوريا.

وأضافت القيادة الأمريكية في بيانٍ عبر منصة إكس، أن مقتل الجنابي سيؤدي إلى تعطيل قدرة التنظيم  على توفير الموارد وتنفيذ الهجمات الإرهابية.