إعلام تركي: أردوغان سيلتقي مع بوتين لمنع انتخابات الإدارة الذاتية

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أفادت وسائل إعلام تركية مقربة من الدائرة الحاكمة، أن أردوغان سيشارك في قمة منظمة شنغهاي التي تستضيفها العاصمة الكازاخستانية “استانا” بين يومي 3و4 من شهر يوليو، وسيلتقي خلالها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت قناة “خبر ترك” اليوم الخميس، نقلا عن مصادر أن “أردوغان سيواصل زياراته بعد عيد الأضحى وستكون المحطة الأولى له هي كازاخستان في الفترة من 3 إلى 4 يوليو، حيث ستستضيف أستانا قمة رؤساء دول وحكومات منظمة شنغهاي للتعاون ومن المتوقع أن يبحث أردوغان خلال القمة علاقات تركيا مع أعضاء المنظمة، وسيلتقي أيضا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش القمة”.

وكما أوضحت القناة فإن جدول أعمال اجتماع أردوغان وبوتين من المتوقع أن يتضمن “الأزمة الأوكرانية، وتوسيع مهام مبادرة حبوب البحر الأسود، وآخر التطورات في بناء محطة أكويو للطاقة النووية، ومركز الغاز، وانتخابات البلدية التي تنوي الإدارة الذاتية إجرائها في مناطقها بشمال وشرق سوريا.

وكان أردوغان ذكر أثناء عودته من إيطاليا، أن وزير خارجيته هاكان فيدان خلال زيارته إلى روسيا، بحث مع الرئيس الروسي بالتفصيل مسألة إجراء الإدارة الذاتية انتخاباتها المحلية.

ومنذ أن أعلنت الإدارة الذاتية تنظيم انتخاباتها المحلية لم تتوقف تركيا من توجيه التهديدات بشن عمل عسكري واحتلال المزيد من مدن وبلدات شمال سوريا، لمنع إجراء هذه الانتخابات.