الرئيس الأمريكي يمنح أردوغان فرصة لقاء قصير في إيطاليا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

منح الرئيس الأمريكي جو بايدين، فرصة لنظيره التركي بعقد لقاء قصير في مدينة برينديزي الإيطالية التي تسضيف قمة قادة المجموعة السبع.

وكان أردوغان وصل في وقت سابق من اليوم الجمعة، إلى إيطاليا، للمشاركة في جلسة رفيعة المستوى لمجموعة السبع بشأن إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط والذكاء الاصطناعي والطاقة.

وأجرى أردوغان محادثة قصيرة مع بايدن، ثم مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، كما أجرى محادثات قصيرة مع كل من رئيس دولة الفاتيكان البابا فرنسيس، والرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا.

وعقد أردوغان اجتماعا قصيرا مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، والملك الأردني عبد الله الثاني، ورئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل.

وأجرى أيضا محادثة سريعة مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، والرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

والخميس، انطلقت أعمال القمة الخمسين لمجموعة السبع التي تضم الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وكندا واليابان.

والجدير بالذكر أنه خلال وصل أردوغان إلى ايطاليا لم يكن في استقباله بمطار برينديزي، إلا وزير خارجيته هاكان فيدان، وسفير أنقرة لدى روما عمة غوتشوك، وسفير تركيا في الفاتيكان أفق أولوطاش، ومسؤولين أتراك من كلا السفارتين وكان برفقته عقيلته أمينة أردوغان.