الوساطة العراقية تنجح في جمع المسؤولين الأتراك والسوريين على طاولة الحوار

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أفادت مصادر عراقية أن مساعي رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، نجحت بإقناع المسؤولين في حكومة دمشق بالجلوس على طاولة الحوار مع الجانب التركي في العاصمة بغداد، بهدف تقريب وجهات النظر وإعادة تطبيع العلاقات بين البلدين.

وحسب ما نقلت وكالة شفق نيوز عن مصدر حكومي عراقي، إنه “في الأيام المقبلة سوف تشهد العاصمة العراقية بغداد اجتماعاً يضم مسؤولين سوريين وأتراك للجلوس إلى طاولة الحوار، ضمن الوساطة العراقية التي يعمل عليها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لمصالحة البلدين وعودة العلاقات بينهما إلى سابق عهدها”.

وأضاف المصدر، أن “السوداني وفريقه الحكومي توصلوا خلال الفترة الماضية إلى نتائج إيجابية بهذه الوساطة عبر اتصالات ولقاءات ثنائية غير معلنة وهناك ترحيب كبير من قبل دمشق وأنقرة بوساطة بغداد”.

وكان السوداني كشف قبل أيام أنه يعمل على إعادة العلاقات بين أنقرة ودمشق، وقام بخطوات إيجابية في هذا الاتجاه، لافتاً إلى أنه في المستقبل القريب سيتم الكشف عن مفاجئات في هذا الصدد.

والجدير بالذكر أن أردوغان خلال زيارته إلى بغداد في الشهر الماضي، كان قد طلب من السوداني بالتوسط للمصالحة مع الأسد، بعد أن توسع هوة الخلافات بين موسكو وأنقرة بسبب دعم الأخيرة العسكري لأوكرانيا.