في ظل التقارب بين الطرفين مباحثات بين النظام السوري والسعودية حول ملفات هامة

مشاركة

ولات خليل -xeber24.net-وكالات

عقد وزير صحة النظام السوري حسن محمد الغباش اجتماعًا اليوم في جنيف مع معالي المستشار بالديوان الملكي السعودي، والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، لبحث سبل تقديم الدعم للقطاع الصحي في سوريا.

وناقش الاجتماع الوضع الصحي والإنساني في سوريا، واتفق الجانبان على تقديم الدعم المناسب للقطاع الصحي السوري، سواء بشكل ثنائي مباشر أو من خلال منظمة الصحة العالمية.

وأكد وزير صحة النظام السوري على أهمية دور منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى زيارة المديرة الإقليمية للمنظمة، الدكتورة حنان بلخي، إلى سوريا مؤخرًا، والتي اطلعت على الواقع والاحتياجات عن كثب.

من جانبه، عبر المستشار السعودي الربيعة عن رغبة مركز الملك سلمان للإغاثة بدعم القطاع الصحي السوري، وأهمية التواصل الدائم والمستمر لخدمة المواطنين السوريين.

وشارك في الاجتماع كل من السفير السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، عبدالمحسن بن خثيلة، وسفير النظام السوري الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، حيدر علي أحمد، والدكتورة ريم جبر من البعثة السورية الدائمة، إضافة إلى المديرة الإقليمية لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، الدكتورة حنان بلخي، وممثلة المنظمة في سوريا، الدكتورة إيمان الشنقيطي.

يشار بأن العلاقات بين السعودية والنظام السوري شهدت تطورات خاصة بعد عودة مقعد سوريا في الجامعة العربية وإعادة ملف الحج من قبل الرياض إلى دمشق.