سياسي تركي يؤكد عودة الدبلوماسيين الإسرائيليين إلى أنقرة ويطالب أردوغان بطردهم

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكد زعيم حزب المستقبل التركي، أحمد داود أوغلو، على عودة الدبلوماسيين الإسرائيليين إلى تركيا، مطالباً أردوغان بطردهم، كما انتقد تأخر الحكومة التركية في فرض الحظر التجاري على إسرائيل.

وفي بيان صحفي من أمام السفارة الإسرائيلية رفقة نواب حزب المستقبل وحزب السعادة، أفاد داود أوغلو أن غزة تمر بواحد من أحلك الأيام في تاريخ البشرية، وانتقد التزام المجتمع الدولي الصمت بشأن المجزرة.

وقال: “بعد 7 أشهر، قررت الحكومة تقييد التجارة فقط بضغوط منا، ظللنا نرددها لسبعة أشهر دون كلل، قالوا إن الأمر يتعلق بالقطاع الخاص ولا نستطيع التدخل، لا يكفي أن تحظر الجمهورية التركية التجارة بعد 7 أشهر”.

ولفت داود أوغلو إلى أن أعضاء السفارة الاسرائيلية، الذين رحلوا إلى اسرائيل بعد السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، بدؤوا في العودة إلى تركيا من جديد.

وتابع، “اليوم نحن أمام السفارة الإسرائيلية، ووفق ما جاء في الصحف، الدبلوماسيين الإسرائيليين عادوا إلى أنقرة، لأنه لم يعد هناك خطر أمني عليهم في أنقرة، بينما تستمر الإبادة الجماعية في غزة، لا نريد دبلوماسيين للإبادة الجماعية في تركيا”.

هذا ورفض السياسي التركي أي خطوات تطبيع مع الحكومة الإسرائيلية، علماً أن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين لم تنقطع، فيما تشير تقارير حتى إلى استمرار العلاقات التجارية بين الطرفين رغم ادعاء أنقرة بقطع هذه العلاقات.