سلطات كردستان تكشف نتائج تحقيق حريق “هولير” وشكوك حول وقوف أيادي خفية وراءها

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت السلطات المحلية في إقليم كردستان، أن الحريق الضخم الذي نشب في سوق القيصرية بالعاصمة هولير/أربيل، لم تكن بسبب ماس كهربائي، فيما يشكك اصحاب المحال المتضررة بوقوف ايادي خفية واء ذلك، للاستيلاء على مواقع محلاتهم.

وقالت وزارة الكهرباء في بيان اليوم الاثنين: إنه “بتوجيه من وزير الكهرباء قامت لجنة التحقيق في الحوادث غير المرغوبة التابعة لوزارة الكهرباء بإشراف حسين حمد قادر مستشار الوزارة بزيارة مكان الحريق في اربيل”.

وأشار البيان الى، أنه “بحسب التحقيقات الأولية لم تكن هناك ادلة تشير الى ان الحريق كان بسبب الكهرباء”، مبيناً أن “اللجنة ستستمر بالتنسيق والتعاون مع لجان التحقيق والجهات ذات العلاقة في محافظة أربيل”.

ومساء أمس الاحد، اندلع حريق “كبير” في سوق القيصرية وسط أربيل دون معرفة أسباب اندلاعه، بعدها بساعات أعلن محافظ أربيل أوميد خوشناو، عن السيطرة على الحريق الذي تسبب بإصابة سبعة أشخاص، واحنراق نحو 400 محال تجارية.

وقال المحافظ إنه يتم التحقيق في أسباب الحادث وتقدير حجم الأضرار ومن ثم الكشف عنها.

تكررت حوادث الحرق التي تطال الأسواق الشعبية والمحال التجارية والصناعية والمستودعات والمخازن في مدينة هولير، حيث أن هذا هو الحريق الـ 9 من نوعه، ما خلق شعور لدى اصحاب هذه المحال بوقوف أيادي خفية وراء ذلك، بهدف الاستيلاء على مواقع محلاتهم وأراضيهم.

هذا وقد تبنت منظمة تركية تدعى “منظمة العهد الوطنية” قبل ذلك عدد من هذه الحرائق، وأكدت على استمرارها لمثل هذه الأفعال حتى يتم رفع العلم التركي فوق قلعة هولير التاريخية.