“بعد الرد الايراني” تهديدات متبادلة بين طهران وتل أبيب

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أكد المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية على أن إيران ستدفع ثمن هجومها على الأراضي الاسرائيلية، وطالب برد صارم على طهران في الوقت المناسب.

قال بيني غانتس الوزير في مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي اليوم إن إسرائيل ستجعل إيران تدفع ثمن شنها هجوماً ضخماً بصواريخ وطائرات مسيّرة عندما يحين الوقت المناسب.

وأضاف في بيان، قبيل انعقاد اجتماع لمجلس وزراء الحرب لمناقشة الرد على الهجوم الإيراني: “سنشكل تحالفاً إقليمياً وسنجعل إيران تدفع الثمن بالطريقة والتوقيت المناسبين لنا”.

وتابع: “إيران مشكلة عالمية، وهي تحدٍ إقليمي، كما أنها تشكل خطراً على إسرائيل، وقد وقف العالم بالأمس بشكل واضح إلى جانبنا في مواجهة هذا الخطر”.

وشدد على أن “الحدث لم ينته بعد، فالتحالف الاستراتيجي ونظام التعاون الإقليمي الذي بنيناه وصمد أمام اختباره المهم يحتاج إلى تعزيز الآن”.

وأطلقت إيران ليل أمس، أكثر من 300 طائرة مسيّرة وصاروخ على إسرائيل رداً على ضربة استهدفت قنصليتها في دمشق، أودت بحياة أكثر من 16 شخص بينهم 8 قياديين من الحرس الثوري الايراني.

من جهته، قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إن القوات المسلحة الإيرانية تراقب التطورات والتحركات في المنطقة عن كثب و”في حال قام الكيان الصهيوني أو أنصاره بأي تصرف متهور فسوف يتلقون رداً حاسماً وأشد قسوة”.

وأشار الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في بيان اليوم، إلى أن: “الحرس الثوري الإيراني بالتعاون والتنسيق مع جميع الأقسام الدفاعية والسياسية في البلاد قاموا بتدشين صفحة جديدة في تاريخ عظمة إيران، ولقنوا العدو الصهيوني درساً لن ينساه”.

وقال رئيسي إن: “عملية إيران أمس تأتي في إطار الدفاع عن سيادة البلاد ومصالحها القومية ومعاقبة الأعداء وتعزيز الأمن الإقليمي”.

وأكد رئيسي أن القوات المسلحة الإيرانية تراقب التطورات والتحركات في المنطقة عن كثب: “في حال قام الكيان الصهيوني أو أنصاره بأي تصرف متهور فسوف يتلقون رداً حاسماً وأشد قسوة”.

ونوّه إبراهيم رئيسي أن بلاده استخدمت خلال الأشهر الماضية كل الأدوات الإقليمية والدولية للفت انتباه المجتمع الدولي إلى المخاطر القاتلة الناجمة عن تقاعس مجلس الأمن الدولي والانتهاكات المستمرة لإسرائيل، ولكن المجلس وبسبب تأثير ونفوذ الولايات المتحدة لم يتمكن من القيام بواجباته إزاء هذه الانتهاكات.

هذا وقال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، في وقت سابق من اليوم بمؤتمر صحفي، خلال اجتماع مع سفراء أجانب في طهران إن بلاده أبلغت واشنطن أن الهجمات ضد إسرائيل ستكون محدودة وللدفاع عن النفس، مضيفاً إن بلاده أخطرت جيرانها قبل 72 ساعة من الهجمات على إسرائيل.