بهدف تهدئة الداخل التركي حكومة أردوغان تدعي بفرض إجراءات ضد إسرائيل

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت الحكومة التركية التي يقودها حزب العدالة والتنمية برئاسة أردوغان فرض سلسلة إجراءات ضد إسرائيل، وذلك بهدف تهدئة الأوضاع الداخلية، حيث احتج الشعب التركي على استمرار تجارة أنقرة مع تل أبيب.

وادعى وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، اليوم الاثنين، أن بلاده قررت اتخاذ سلسلة تدابير جديدة ضد إسرائيل، على خلفية عرقلتها مساعي أنقرة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وقال فيدان في مؤتمر صحفي، إنه “لا يوجد أي مبرر لإسرائيل في عرقلة مساعي تركيا الرامية إلى إيصال المساعدات إلى سكان غزة”، مضيفاً “نظرا لذلك قررنا اتخاذ سلسلة من التدابير الجديدة ضد إسرائيل”.

وأشار فيدان قائلاً: “ستتواصل تدابيرنا حتى تعلن إسرائيل وقف إطلاق النار وتسمح بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة بلا انقطاع”.

ولم يتطرق الوزير التركي إلى فحوى التدابير غير أنه أشار إلى أن المؤسسات التركية المعنية ستعلن في وقت لاحق تفاصيل هذه التدابير.

هذا واتهم عدد من السياسيين وكبارالمسؤولين السابقين في الحكومة، أردوغان بالنفاق واستغلال القضية الفلسطينية، مشيرين إلى استمرار التجارة البينية مع إسرائيل، ومد الجيش الاسرائيلي بكافة احتياجاته بما في ذلك الأسلحة والذخيرة.