بحضور الجنرال مظلوم عبدي قوى الأمن الداخلي ترقي ضباط في صفوفها إلى رتبة” لواء”

مشاركة

ولات خليل -xeber24.net-وكالات

أعلنت قوى الأمن الداخلي (الأسايش) في شمالي شرق سوريا ترقية ضباط في صفوفها إلى رتبة “لواء” بحضور الجنرال مظلوم عبدي.

وفي هذا الصدد فقد خرّجت القيادة العامة لقوى الامن الداخلي 148 ضابطاً برتبة “ملازم أول” من منتسبي كلية العلوم الشرطية، وكانت المرة الأولى التي يتم فرز عناصر أمن برتب عسكرية ضمن مؤسسات الإدارة الذاتية.

وتمت ترقية الضباط إلى رتبة لواء في مراسم تخريج الدورة الثالثة لكلية “الشهيد تولهلدان للعلوم الشرطية”، والتي حملت اسم “الشهيدة ملكة العايد” التي فقدت حياتها العام الفائت إثر حادث مروري رفقة اثنين من زملائها أثناء تأدية إحدى المهام الأمنية.

وضمت الدورة 228 ضابطة وضابطاً واستمرت لستة أشهر تلقى خلالها المتخرجون محاضرات ودروس قانونية وعسكرية وفكرية لمساعدتهم في أداء مهامهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وسلّم الجنرال مظلوم عبدي، الرتب العسكرية للضباط المتخرجين وللرئاسة المشتركة لهيئة الداخلية في الإدارة الذاتية والقيادة العامة لقوى الأمن الداخلي.

والضباط برتبة لواء هم كل من اللواء علي حجو واللواء سوزدار محمد شيخو، وهما رئاسة مشتركة لهيئة الداخلية في الإدارة الذاتية.

اللواء حليمة محمود أبو بكر في قيادة قوى الأمن الداخلي بشمالي شرق سوريا، اللواء مهدية الهندي هلال واللواء ديلر حسين تمو في قيادة المرأة بقوى الأمن الداخلي في شمالي شرق سوريا، اللواء علي الحسن في قيادة الأمن الداخلي، اللواء سعود عبدالرزاق الحسن في قيادة الأمن الداخلي.

وشدد الجنرال مظلوم عبدي على أهمية عمل قوى الأمن الداخلي في الحفاظ على أمان شمال وشرقي سوريا، والواجبات الملقاة على عاتق الضباط ودورهم البارز في حفظ الاستقرار وأمن المواطنين.