موجة عنف وفلتان أمني تضرب مناطق سيطرة النظام السوري على رأسها دمشق

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net- وكالات

شهدت مناطق سيطرة النظام السوري بما في ذلك دمشق، تصاعداً حاداً في الأحداث التي تعكس حالة من الفلتان الأمني الناتج عن تزاحم الأزمات المعيشية والاقتصادية، إضافة إلى التوترات الأمنية والاجتماعية، فضلاً عن تنامي ظواهر التجارة بالمخدرات وتفشيها بين الشباب.

وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان، وقعت سلسلة من جرائم القتل في غضون ساعات؛ أدت إلى مقتل وإصابة خمسة أشخاص في مناطق مختلفة من جنوب ووسط البلاد.

أحد هذه الحوادث المؤسفة وقع في مدينة السلمية بريف حماة، حيث انتهى خلاف شخصي بمأساة بعدما أطلق شخص النار على آخر داخل منزله، ما أدى لوفاته.

في العاصمة دمشق، استيقظ السكان على جريمة بشعة بعد العثور على جثة شاب في الثلاثينيات من العمر مُقتولًا طعنًا، في حادثة تعكس مدى الخوف الذي يعيشه السكان، وذلك عقب شجار وقع في منطقة الشاغور.

محافظة درعا، التي تشتهر في الآونة الأخيرة بكونها مسرحاً للعديد من حالات الإضطراب الأمني، شهدت جريمة ثالثة حيث عُثر على جثة شاب في مدينة الصنمين تحمل آثار تعذيب وإصابات بالرصاص.

وشملت حالات العنف هذه محافظة حمص أيضًا، حيث نتج عن مشاجرة في حي العباسية إصابتين بالرصاص.

بينما يستمر مسلسل العنف والفلتان الأمني في رسم مشهد قاتم بمناطق سيطرة النظام السوري مخلفًا العديد من الضحايا منذ بداية العام، مع ظهور عجز واضح من قِبل السلطات للسيطرة على الوضع الأمني المتدهور وكبح جماح الفوضى المستمرة.