ماذا وعد أردوغان كرد تركيا مقابل دعمهم لمرشحي حزبه في انتخابات البلدية؟

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

زعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن حكومات حزبه “حزب العدالة والتنمية” لم تفرق أبداً بين الكرد والترك وكافة الأقليات العرقية الأخرى في البلاد، وعاملتهم معاملة متساوية في الحقوق والواجبات.

جاء ذلك في لقاء جماهيري بولاية هكاري الكردية، حيث ادعى قائلاً: “نحن نحتضن بصدق كل فرد من السكان -في تركيا- البالغ عددهم 85 مليون نسمة، دون التمييز بين الأتراك والأكراد والعلويين والسنة“.

وأضاف، إن “الحكومة والبلدية تريدان التعاون وتجهيز هكاري لمواجهة خطر الزلزال في أسرع وقت ممكن“، في محاولة لكسب تأييد الشعب الكردي ودعمه لمرشحي حزبه في الانتخابات البلدية القادمة والمقررة في نهاية الشهر الجاري.

وتابع في مزاعمه، أن حكومته قامت بخطوات جيدة في المدن والبلدات الكردية، إلا أن هذه الخطوات تم تخريبها إما من قبل حزب الشعب الجمهوري أو حزب العمال الكردستاني.

وللوصول إلى هدفه بكسب تأييد الكرد ودعمه لمرشحي حزب العدالة والتنمية، وعد أردوغان كرد هكاري بـ “2000” وظيفة جديدة للرجال والنساء.

هذا وتقود حكومة أردوغان حملة اعتقالات واسعة ضد الشعب الكردي في تركيا، واعتقلت الآلاف من نشطائها وسياسييها وزجهم في السجون والمعتقلات وفق تهم مجهزة مسبقاً، كما أنها حولت مرابع وشوارع المدن والبلدات والقرى الكردية إلى معاقل عسكرية.