الإعلام التركي يكشف تفاصيل مثيرة بخصوص منفذي هجوم كنيسة إسطنبول

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

كشف تقرير تركي تفاصيل جديدة حول المتهمين الرئيسيين في الهجوم المسلح على كنيسة سانت ماريا الكاثوليكية الايطالية في مدينة اسطنبول والذي تبناه تنظيم داعش ليلة تنفيذ الهجوم في الـ 28 من الشهر الماضي.

وحسب التقرير التركي الذي كشف عنه وسائل الاعلام، تبين أن أحد منفذي الهجوم الرئيسيين تم إخلاء سبيله قبل نحو 47 يوما من الهجوم، ضمن القضية التي كان يُحاكم بها بتهمة الانتماء لتنظيم داعش الإرهابي.

كما تبين أن المنفذ الثاني للهجوم شارك في الهجوم المسلح الذي شهده مطار أتاتورك في عام 2016، وتم اعتقاله آنذاك.

ووفق تقرير قناة 10 Haber فإن أليسار أوجلي مرزويف، المتهم في الهجوم تم الإفراج عنه قبل فترة قصيرة، ضمن قضية متهم بها تنظيم داعش الإرهابي.

وكان محمد داكييف، أحد المشتبه بهم الذين تم اعتقالهم على خلفية الهجوم، معتقلا رفقة مرزويف وأفرج عنه أيضا.

وذكر داكييف أنه غادر الشيشان لعدم رغبته في أداء الخدمة العسكرية في روسيا، وأنه تعرّف على مرزييف بعد اعتقاله ضمن الدعوى القضائية الخاصة بتنظيم داعش.

هذا وكانت المحكمة قد قضت في 12 ديسمبر/ كانون الأول الماضي ببراءة جميع المتهمين في الدعوى القضائية المتعلقة التي تبناها تنظيم داعش الإرهابي، بسبب نقص الأدلة على الرغم من مطالبة الادعاء العام بإدانتهم بتهمة الانتماء لتنظيم إرهابي.

والجدير بالذكر أن تركيا تعلن يومياً إلقاء القبض على العشرات من أعضاء تنظيم داعش في عدة ولايات، فيما يتم الافراج عنهم بعد أيام قليلة من الاعتقال.