مصدر تركي: تأجيل زيارة بوتين إلى أنقرة

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أفادت وسائل إعلام روسية نقلا عن دبلوماسي تركي، أن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أنقرة تأجلت ولن تجري في شهر فبراير/ شباط الجاري.

وذكرت وكالة ريا نوفستي الروسية اليوم الخميس، بحسب الدبلوماسي التركي، أنه من المرتقب عقد الزيارة نهاية شهر أبريل/ نيسان أو مطلع شهر مايو.

بدوره، صرح مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف بأن زيارة الرئيس فلاديمير بوتين إلى تركيا على جدول أعمال الاتصالات الدولية للرئيس الروسي ويجري التحضير لها.

وقال أوشاكوف للصحفيين: “تجري حاليا مناقشة زيارة محتملة لرئيسنا إلى تركيا. إننا نولي اهتماما كبيرا لتطوير العلاقات متعددة الأوجه مع تركيا، وبناء على دعوة الرئيس أردوغان، فإن الزيارة المرتقبة للرئيس الروسي إلى تركيا تحتل مكانة ذات أولوية في جدول أعمال اتصالاتنا الدولية المباشرة”.

وأضاف “في الوقت الحالي، تجري الاستعدادات النشطة للغاية للزيارة، وتجري الاستعدادات من قبل جميع الإدارات الروسية الرئيسية تقريبا، سواء الاقتصادية أو السياسية. ولا يزال الاتفاق على المواعيد المحددة للزيارة جاريا”.

هذا وكانت وكالة الأناضول ذكرت في وقت سابق أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور تركيا خلال شهر شباط الجاري، في حين ذكرت مصادر تركيا أن الزيارة قد تتم في الـ 12 من الشهر الجاري.