وزير الدفاع التركي يبحث مع مسعود البرزاني التعاون والتنسيق المشترك

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

التقى وزير الدفاع التركي يشار غولر مع رئيس حزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البرزاني في إطار زيارته إلى إقليم كردستان، لبحث التعاون والتنسيق المشترك.

وقالت وزارة الدفاع التركية عبر بيان يوم أمس الأربعاء، أنه خلال الاجتماع تم تبادل وجهات النظر حول قضايا الدفاع والأمن الإقليمية، ونقل غولر إلى البرزاني تحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

من جهته، قال مكتب البرزاني في بيان، أنه اسقبل وزير الدفاع التركي يشار غولر والوفد المرافق له والذي يضم قائد القوات التركية متين غوراك، والسفير التركي لدى العراق علي رضا غوناي، وعدداً من المسؤولين السياسيين والعسكريين الأتراك، وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول الأوضاع السياسية في المنطقة وآخر التطورات في الشرق الأوسط ومخاطر الإرهاب، فضلاً عن العلاقات بين العراق وإقليم كردستان مع تركيا”.

وأضاف البيان، “كما جرى التأكيد على التنسيق بين تركيا والعراق وإقليم كردستان بما يضمن الاستقرار والازدهار والعمل المشترك فيما بينهم”، وكذلك بحث الجانبان العلاقات بين إقليم كردستان وتركيا وتعزيزها.

هذا ويتهم حزب العمال الكردستاني مسعود البرزاني بالتعاون والتنسيق مع تركيا لضرب مقاتليه، لا سيما وأن أنقرة قد اعترفت بذلك عدة مرات.