تفاصيل لقاء رئيس إقليم كردستان مع وزير الدفاع التركي

مشاركة

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

 

أعلنت رئاسة إقليم كردستان، أن الرئيس نيجيرفان البرزاني استقبل وزير الدفاع التركي يشار غولر ورئيس هيئة أركان جيشه متين غوراك في مقر الرئاسة بالعاصمة أربيل.

 

وذكرت الرئاسة في بيان اليوم الأربعاء، أنه في الاجتماع الذي حضره السفير التركي لدى العراق، جرى بحث علاقات تركيا مع العراق وإقليم كردستان والتعاون المشترك بينهما، و الوضع الأمني في العراق والإقليم وآخر تطورات الحرب والصراع في الشرق وتداعياتها .

 

ووفقا للبيان، فإن الجانبين شددا على أهمية التعاون المشترك بين تركيا مع العراق وإقليم كردستان للحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة وحماية أمن الحدود، واتفقا بالرأي على ضرورة بذل جهود شاملة لمنع اتساع الصراع في الشرق الأوسط.

 

وتابعت الرئاسة في بيانها، أنه تم التأكيد على تطوير علاقات تركيا مع العراق وإقليم كردستان على أساس المصالح المشتركة وحسن الجوار و أحدث التطورات في مكافحة الإرهاب وتهديدات داعش ، وغيرها من المسائل ذات الاهتمام المشترك كانت محاور اخرى خلال الاجتماع.

 

هذا وكان وزير الدفاع التركي يشار غولر ورئيس هيئة أركان الجيش متين غوراك قد وصلا إلى العاصمة أربيل مساء أمس بعد أن انهيا لاقتهما مع المسؤولين العراقيين في بغداد.

 

والجدير بالذكر أن وزير الدفاع التركي سيلتقي مع رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور البرزاني، ورئيس حزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البرزاني فيما بعد.