logo

هيئة الدفاع في الإدارة الذاتية تعلن السيطرة الكاملة على سجن غويران بالحسكة

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أعلنت هيئة الدفاع في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، إعادة السيطرة الكاملة على سجن الصناعة وحي غويران بمدينة الحسكة، بعد تعرضها لهجوم من قبل مجموعات خلايا تنظيم داعش منذ ليلة أمس الخميس، في محاولة لتهريب معتقلي التنظيم داخل السجن.

وقال الرئيس المشترك لمكتب الدفاع في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا زيدان العاصي، مساء اليوم الجمعة: “أُحيي قواتنا العسكرية والأمنية والأهالي الذين وقفوا إلى جانب قواتنا في دحر وإفشال هذا الهجوم, وحالياً قواتنا وبمساندة التحالف الدولي جويَّاً تُسيطر على السجن وحي غويران سيطرة كاملة, ولم يتبقى إلَّا بعض الأفراد ولازالت الاشتباكات مستمرة لهذه اللحظة”.

وأشار العاصي، بأنه من “المُلاحظ في هذا الهجوم أنَّه الأكبر والأكثر تنظيماً منذ دحر داعش, وإن دلَّ على شي فيدل على أنَّ هناك قوة دولية تساند هذه المجموعات الإرهابية أو تغض النظر عن تحركاته في سبيل ضرب الأمن والاستقرار في مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا”.

ولفت إلى، التزامن ما بين هجوم عناصر داعش والاحتلال التركي قائلاً: “كما لاحظنا مع بدء هجوم عناصر داعش الإرهابي أنَّ تركيا أيضاً حرَّكت قواتها والقوات المرتزقة التي معها باتجاه تل تمر, وكذلك استخدمت المُسيَّرات لضرب الأرتال القادمة لمؤازرة القوات التي دخلت من أجل تحرير السجن والمنطقة من المجموعات الإرهابية”.

وطالب المسؤول في الإدارة الذاتية، المجتمع الدولي خطوات أكثر فاعلية للقضاء على هذا التنظيم الإرهابي الذي يُشكل خطراً عالمياً.

هذا وأكد بالقول: “إنَّ داعش لا زال موجوداً ويحاول إعادة صفوفه في سوريا والعراق, وعلى المجتمع الدولي أن يتحمَّل مسؤولياته تجاه هذا التنظيم؛ كونه ليس خطراً على مناطق شمال وشرق سوريا أو سوريا فقط, وإنما تهديد داعش هو تهديد للعالم أجمع, وما نتمناه أن يتخذ المجتمع الدولي خطوات بدعم قوات سوريا الديمقراطية كونها الأكثر فاعلية في القضاء الإرهاب”.

Comments are closed.