الأخبار الهامة والعاجلة

بعد قصفها من قبل الكردستاني تركيا توقف مطار دياربكر عن العمل لـ 30 يوماً

بروسك حسن ـ xeber24.net

أعلنت السلطات التركية , اليوم السبت , بأنه سيتم إغلاق مطار ديار بكر والمدرج الرئيسي في قيادة القاعدة النفاثة الرئيسية الثامنة أمام الرحلات الجوية لمدة 30 يومًا اعتباراً من 24 مايو بسبب أعمال الإصلاح. و سيتم توجيه الرحلات المدنية إلى مطاري باتمان وماردين.

وزعمت السلطات بأن مطار ديار بكر وقيادة القاعدة النفاثة الرئيسية الثامنة سيبدأ اعمال الاصلاح فيها بسبب الرحلات الجوية المزدحمة إلى المدرج الرئيسي.

يأتي هذا الاجراء من قبل السلطات التركية بعد أربعة أيام فقط من قيام مقاتلي حزب العمال الكردستاني بتنفيذ غارات على القاعدة النفاثة الرئيسية الثامنة والتي تتخذها تركيا كمنطلق لطائراتها الحربية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

وفي بيان مكتوب صادر عن المحافظ ، ذكر أنه سيتم إغلاق المطار أمام الرحلات الجوية بسبب العمل الذي سيستغرق 30 يومًا ، و “سيتم إغلاق قاعدة الطائرات الرئيسية الثامنة ومدرج مطار ديار بكر الرئيسي أمام جميع الرحلات الجوية. اعتباراً من 24 مايو 2021 لإصلاح التدهور الناجم عن زيادة الرحلات الجوية المدنية والعسكرية. مضيفاً أنه تم التنسيق مع وزارة الدفاع التركية ووزارة النقل بهذا الشأن.

وأضاف البيان , من المقرر الانتهاء من هذا الإصلاح في غضون 30 يومًا. من أجل تجنب أي حادث خلال هذه الفترة ، سيتم توجيه الرحلات المدنية إلى مطاري باتمان وماردين ، وهما المطارات المحيطة.

وذكر المحافظ في بيانه , ’’أن عناصرنا في قيادة القاعدة النفاثة الرئيسية الثامنة سيواصلون مهامهم بالانتقال إلى مطارات مختلفة اعتباراً من 20 مايو 2021 حتى لا يتوقفوا عن أداء مهامهم’’ , حسب وصفه.

وتعرضت قيادة القاعدة النفاثة الرئيسية الثامنة في مطار دياربكر في 18/05/2021 لهجوم بطائرات بدون طيار نفذها حزب العمال الكردستاني , وحسب مصدر محلي مطلع فقد خلف الهجوم دمار كبير وأضرار مادية وبشرية ايضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق