الأخبارالصورفيديو

بالفيديو والصور: أسايش الإدارة الذاتية تمشط حيي “حلكو والطي” بمدينة قامشلو وتسيطر على مراكز مصادر النيران

كاجين أحمد ـ xeber24.net

بدأت قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا “الأسايش” عملية تمشيط واسعة لحيي “حلكو والطي” جنوب مدينة قامشلو، بعد أن طالت نيران الغدر للشيخ هايس الجريان أحد وجهاء عشيرة “بني السبعة”، بعد خروجه من اجتماع عشائري لتهدئة الأمور.

وأفاد مراسل “خبر24” من موقع الحدث، أن قوات الأسايش ردت على مصادر النيران، والتي كانت متقطعة منذ فجر اليوم الجمعة، وتقدمت داخل حيي “الطي وحلكو” جنوب مدبنة قامشلو.

وأشار مراسلنا، أن ما يقارب من “90%” من مساحة الحيين باتت تحت سيطرة قوى الأمن الداخلي “الأسايش”، التي تقوم الآن بعملية تمشيط وتطهير للمنطقة.

وأوضح، أن قوات الأسايش، سيطرت على مقرين كانا يستخدمها مسلحي ميليشيا الدفاع الوطني، كمركز لإطلاق النار، وهما مدرستي “فاضل حسن وابن سينا” داخل حي الطي.

كما لفت مراسلنا، أنه على محور حي حلكو، وصلت قوات الأسايش إلى الحاجز التابع لمسلحي ميليشيا الدفاع الوطني على المدخل الشرقي للمشفى الوطني.

وتابع، أنه خلال عملية التمشيط، واجهت قوات الأسايش، إطلاق نار من قبل بعض مسلحي الدفاع الوطني، الذين لم يستطيعوا متابعة المقاومة، واستسلموا لقوات الأسايش.

هذا وتشهد حالياً حيي الطي و حلكو هدوء حذر، وانقطاع أصوات النيران، وسط استمرار مساعي وجهاء ومشايخ مكونات المنطقة في تنظيم اجتماع موسع، بهدف التوصل إلى حل نهائي ووقف الاقتتال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق