الأخبار

قوى الامن الداخلي لشمال وشرق سوريا تحبط عملية فرار كبيرة لأسر داعش من مخيم الهول

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

تمكنت قوى الامن الداخلي في شمال وشرق سوريا من إحباط عملية فرار جماعية كان يخطط له افراد من أسر داعش المتواجدين في مخيم الهول والذين كانوا يحاولون التوجه إلى كري سبي الواقعة تحت سيطرة تركيا ومواليها.

وفي هذا الصدد أحبطت قوى الأمن الداخلي محاولة فرار 13 فردا من أسر مرتزقة داعش بينهم عراقيون وسائقين سوريين من مخيم الهول، كانوا يخططون للتوجه إلى مدينة كري سبي.

وأفادت مصادر مطلعة أن قوى الأمن الداخلي ألقت القبض على سائقي صهاريج المياه الخاصة بنقل مياه الشرب إلى داخل مخيم الهول، و13 فرداً من أسر داعش بينهم عراقيون، بعد إقدام السائقين على محاولة تهريب مجموعة من قاطني المخيم العراقيين.

ومن جهة أخرى عثرت القوات الأمنية خلال التفتيش الدقيق للآليات التي تدخل إلى المخيم، وبالعكس، على 13 عنصراً من داعش (8 عراقيون و5 سوريين بينهم 4 نساء)، داخل صهريجين للمياه، التي تعمل على تزويد المخيم بمياه الشرب.

وأشارت المصادر إلى أن القوى الأمنية في المخيم منعت فرار المجموعة من مخيم الهول، بعد ورود معلومات تفيد باستعداد أسر داعش العراقية الفرار من المخيم، عبر الاختباء في صهاريج المياه، ولا سيما من وردت أسماؤهم في التحقيقات الجارية مع معتقلين اعتقلوا في حملة “الإنسانية والامن”.

والجدير بالذكر بان مخيم الهول والذين يقطن فيه الآلاف من عوائل داعش تعد من اخطر المخيمات في العالم حيث يعتبر قنبلة موقوتة من الممكن انفجارها في أي وقت وعلى هذا الأساس طالبت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا من الدول الأوروبية إجلاء رعاياها وإنشاء محكمة خاصة لمحاكمة عناصر داعش .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق