منظمات وشخصيات أمريكية رفيعة المستوى تطالب بايدن بوقف فوري للعدوان التركي على شمال وشرق سوريا

مشاركة

ولات خليل -xeber24.net – وكالات

وجهت منظمات وشخصيات مسيحية معظمها امريكية رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن تطالب لاستخدام جميع الأمكانيات المتاحة لوقف العدوان التركي على شمال وشرق سوريا.

وفي هذا الصدد وبحسب ما نقلت وسائل إعلام فقد وجهت منظمات وشخصيات مسيحية رسالة إلى بايدن لوقف الهجمات التركية المستمرة على شمال وشرق سوريا.

وتضمنت الرسالة نحن نشعر بالإحباط لعدم تدخل الولايات المتحدة لإيقاف أكثر من ٢٠٠ ضربة جوية وقصف بري الضربات بالمسيرات في جميع أنحاء شمال وشرق سوريا.

وأكدت الرسالة بأن هذه الهجمات تعتبر استمرارا لحملة الغارات الجوية والاحتلال التركي لمناطق شمال وشرق سوريا والتي بدأت عام ٢٠١٨ واسفرت عن سقوط ضحايا بالآلاف وتشريد الآلاف.

وأشارت الرسالة” أن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا نموذج لبناء الحكومة في مناطقها والتي تحمي الحرية الدينية وحقوق الإنسان كما إنها ملأت فراغات الحكم والأمن التي خلفتها الحرب ضد داعش”.

و نوهت أيضا “نقدر اعتراف البيت الأبيض والتهديدات الغير عادية الاستثنائية للأمن القومي الأمريكي والسياسة الخارجية الناجمة عن الهجمات التركية ضد شعب شمال وشرق سوريا من خلال تجديد الأمر التنفيذي رقم ١٣٨٩٤في ١٢تشرين الثاني عام ٢٠٢٣”.

وطالبت الرسالة من بايدن بفرض عقوبات على المسؤولين الأتراك المتورطين في العنف بشمال وشرق سوريا.

 وختم الرسالة” أن السماح لتركيا بمواصلة هذه الهجمات يسمح بمزيد من عدم الاستقرار في المنطقة الأمر الذي سيفيد الجماعات المتطرفة مثل داعش والدول المعادية مثل إيران.

يشار بأن العريضة وقعت عليها ٤٠منظمة غالبيتها أمريكية وأكثر من ٥٠ شخصية بينهم مسؤولون سابقون ورجال دين بارزين.