السلطات التركية تعثر على جثث مجهولة في شواطئ أنطاليا يعتقد أنها لسوريين

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

عثرت السلطات التركية على 8 جثث لأشخاص مجهولين على سواحل مدينة أنطاليا، بعد أن لفظتهم أمواج البحر، وبحسب المعطيات الأولية يبدو أنها لسوريين كانوا يحاولون الوصول إلى اوروبا في رحلة لجوء غير نظامية، خاصة وأن هناك أنباء عن انقطاع الاتصال مع قارب هجرة قبالة السواحل القبرصية.

وأمس الأحد، عثرت السلطات التركية على جثث 6 مجهولين في شواطئ أنطاليا حولتها إلى الطب الشرعي لإجراء التشريح بهدف التعرف على هويتهم فيما قالت ولاية أنطاليا عبر بيان، أن الأحذية واللباس التي كانوا يرتدونها من مصنوعات سورية.

واليوم الاثنين عثرت من جديد السلطات التركية على جثتين مجهولتين، في شواطئ منطقة سريك بولاية أنطاليا على البحر المتوسط، مع الاعتقاد أنهم سوريين حسب ملابسهم.

وحسب بيان ولاية أنطاليا، فإن السفارة اللبنانية لدى أنقرة، نشرت بلاغا في 11 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، حول إبحار قارب على متنه نحو 90 شخصا من المنطقة الساحلية بين لبنان وسوريا باتجاه جزيرة قبرص، وانقطع الاتصال به، ليتم الإعلان لاحقا عن فقدانه.

ولفت بيان الولاية، إلى أن سجلات الأرصاد الجوية لآخر أسبوع أظهرت هبوب الرياح من الجنوب، وقدوم الأمواج من الاتجاه الجنوبي الشرقي، ويعتقد أنه نتيجة لاحتمال غرق القارب، جرفت التيارات البحرية والرياح والأمواج الجثث المعنية إلى شواطئ أنطاليا.

بدوره، قال المرصد السوري، اليوم الاثنين، أن أهالي دير الزور أطلقوا نداء عبر منبره إلى السلطات القبرصية بضرورة التحرك للكشف عن مصير 25 شخصاً من أبنائهم كانوا في رحلة لجوء إلى أوروبا وانقطع التواصل معهم قبالة السواحل القبرصية.

هذا وأشار المرصد السوري أن اللاجئين السوريين كانوا على متن قارب هجرة يحمل 60 شخص، توجهوا من لبنان في رحلة لجوء إلى أوروبا وانقطع الاتصال معهم بعد دخولهم المياه الاقليمية قبالة السواحل القبرصية.