واشنطن تدين الهجوم الإيراني على إقليم كردستان وتؤكد سلامة بعثاتها الدبلوماسية

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

نفت واشنطن تعرض اية من منشآتها وقواتها بالذى جراء الهجوم الإيراني على عاصمة إقليم كردستان العراق يوم الاثنين الماضي، مدينة هذه الهجمات التي وصفتها بالعنيفة والعبثية.

وقالت القنصلية الأمريكية في بيان اليوم الخميس: “ندين بشدة الهجمات العنيفة والعبثية الأخيرة التي شنتها إيران ضد المدنيين في إقليم كردستان والهجمات المستمرة بالطائرات المسيّرة في جميع أنحاء المنطقة”.

وأعربت القنصلية الاميركية عن تعازيها لأسر الضحايا متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين حسب البيان.

في الوقت نفسه أدانت القنصلية الأميركية “انتهاك إيران الصارخ للسيادة العراقية”.

وأكدت أنه “رداً على جميع التقارير الكاذبة في وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، نود أن نوضح أنه لم تتضرر أي منشآت أميركية في الهجمات الإيرانية في 15 كانون الثاني”.

في الساعة 11:30 من ليل الاثنين/ الثلاثاء الماضي، استهدفت قوة الحرس الثوري الإيراني عدّة مواقع في مدينة اربيل بـ11 صاروخاً بالستياً وطائرات مسيّرة، خمسة صواريخ منها ضربت منزل رجل الأعمال الكردي بيشرو دزيي، ما تسبب بمقتله مع ابنته ومدبرة منزله، مع صديقه رجل الأعمال المسيحي كرم ميخائيل.

هذا وتحجج وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان بأن هذا الهجوم جاء في إطار الاتفاق الأمني القائم بين بلاده والعراق، وتم استهداف عملاء لإسرائيل، في حين نفت بغداد مزاعم طهران واعتبر هذا الهجوم عدوان يؤثر على العلاقات بين البلدين.