بيان: تركيا تنتهك القوانين الدولية وترتكب جرائم حرب في إقليم شمال وشرق سوريا

مشاركة

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

 

قالت الادارة المدنية لمقاطعة الطبقة في إقليم شمال وشرق سوريا، إن السياسة التي تنتهجها الدولة التركية على مدار ثلاثة أيام باستهداف المرافق العامة والبنى التحتية في إقليم شمال وشرق سوريا، هو انتهاك صريح وواضح للقوانين الدولية وجرائم حرب داعية المجتمع الدولي ومنظماتها ذات الشأن بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات والجرائم.

 

وقالت الادارة في بيان صباح اليوم الاثنين: “إن ما تنتجه الدولة التركية باستمرار سياستها الهمجية على مدار ثلاثة ايام من خلال استهدافها بالطائرات الحربية وبشكلٍ عشوائي وهمجي للمرافق العامة والبنى التحتية وحتى منازل المدنيين في مدنٍ وبلدات عدة في اقليم شمال وشرق سوريا وبشكل متكرر لتحقيق هدفها الكامل من كل استهداف”.

 

واضاف البيان البيان، “تجاوزت الضربات لاكثر من (44 – أربعة وأربعون موقعاً) منها لمحطات توليد الكهرباء في كلاً من كوباني وعين عيسى ،عامودا قامشلو تربه سبيه درباسية وديريك الامر الذي ادى لانقطاع التيار الكهربائي عن اكثر من (830 – ثمانمائة وثلاثين قرية )اضافة لمراكز المدن انفة الذكر”.

 

وأوضح، “كما ركز كما المرات السابقة لقصف مدمر لمحطات ومصافي تكرير النفط ومعمل غاز السويدية الذي خرج الخدمة بشكل كلي وكل هذا بهدف إيصال الإدارة الذاتية لمرحلة العجز عن تقديم ابسط الخدمات الأساسية للشعوب والتأثيرعلى اقتصادها كون دولة الاحتلال التركي دأبت بشتى الوسائل في سبيل عرقلة تنظيم الإدارة الذاتية لنفسها وآدائها على كافة الأصعدة”.

 

وتابع البيان، “استمراراً لسياسته الهمجية بحق المنطقة استهدف الاحتلال التركي نقاط تفتيش وحواجز لقوى الامن الداخلي حيث يسعى بهذه الهجمات إلى خرق الاستقرار المحقق بالإقليم وفتح المجال للإرهاب لإعادة احياء نفسه وتجديد نشاطه في المنطقة، وبث الرعب والخوف لدى الاهالي وكسر ارادتهم ودفعهم إلى ترك منازلهم وقراهم وضرب مشروع شعوب المنطقة الديمقراطي الذي بات كابوساً للأنظمة القوموية”.

 

ولفت إلى، أن “استهداف الدولة التركية لمواقع الامن الداخلي والمؤسسات المدنية والخدمية ومصادر الطاقة ومواقع تخزين القمح وعدد من المنشاءات الخاصة، ما هو الا انتهاك صريح وواضح للقوانين الدولية ومواثيقها ليرقى لجرائم حرب ضد الانسانية ومالها من حقوق”.

 

وقال البيان: “إننا في الادارة المدنية الديمقراطية لمقاطعة الطبقة بالوقت الذي ندين ونستنكر هذه الهجمات والانتهاكات على مناطقنا والتي ادت لوقوع عدد من الشهداء والجرحى إلى جانب الاضرار الجسيمة بمصادر سبل العيش والخدمات”.

 

وأضاف، “نتوجه إلى المجتمع الدولي والمنظمات الدولية للتدخل الفوري والقيام بمسؤولياتها إزاء هذه الانتهاكات والجرائم ولجم دولة الاحتلال التركي والوقف الفوري لعدوانها كما نطالب بمحاسبتها وفق القانون الدولي لجرائمها المتكررة منذ سنوات بحق الشعب ومقدراته”.

 

هذا وشدد البيان في الختام، “نتوجه إلى عموم مكونات اهالي المنطقة وندعوهم للصمود والثبات وتكثيف النضال لردع جماح تركية واهدافها الاحتلالية والالتفاف حول ادارتهم الذاتية”.