“انفجارات تهز مدينة قامشلو” تركيا تستهدف سبل العيش في إقليم شمال وشرق سوريا

مشاركة

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

 

دوت أصوات في عدة مدن وبلدات إقليم شمال وشرق سوريا، جراء عدوان نفذتها الطائرات التركية صباح اليوم الاثنين على مراكز ومؤسسات خدمية في إطار حرب الابادة التي تشنها أنقرة على مكونات المنطقة.

 

دوي انفجاران متتاليان في مدينة قامشلو قبل قليل، وتعالت ألسنة اللهب وسحب الدخان فوق المدينة مع صفير سيارات الاسعاف بعد أن شنت طائرات تركية غارات استهدفت محطة تحويل الكهرباء على الحزام الشمالي للمرة الثانية في أقل من 24 ساعة.

 

كما قصفت الطائرات التركية محطة تحويل الكهرباء في بلدة الدرباسية غربي مدينة قامشلو، وقصفت مستودعات تخزين الحبوب في قرية أم الكيف التابعة لبلدة تل تمر فجر اليوم.

 

منذ ليلة أمس لن تيدأ الطيران الحربي الحربي التركي والمسير في قصفها للمنشآت الخدمية ومحطات الطاقة التي حرمت الملايين من المدنيين من التيار الكهربائي، في خرق واضح للقوانين الدولية والقوانين الدولية الانسانية.

 

تركيا تشن حرب إبادة تستهدف سبل العيش بشكل متعمد في عموم مناطق إقليم شمال وشرق سوريا، بعد أن سوقت ذرائع وحجج غير منطقية في محاولة لتبرير حربها هذه والتي تعتبر إبادة جماعية لأكثر من 5 ملايين مواطن.

 

كل هذا يحدث أمام أنظار المجتمع الدولي الذي لم يبدي أية ردة فعل تجاه جرائم تركيا لا سيما الدولتين الضامنتين لاتفاق خفض التصعيد روسيا والولايات المتحدة الأمريكية.