الإدارة الذاتية تكشف هدف أردوغان من هجماته على مناطقها و تدعو المجتمع الدولي لردع العدوان التركي

مشاركة

 

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

 

 

كشف المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة حصيلة الهجمات التركية والتي استهدفت حقول النفط والكهرباء في ريف قامشلو وديرك والتي أخرجتها عن الخدمة ودعت المجتمع الدولي لردع هذه الهجمات.

 

وفي هذا الصدد أكد المجلس التنفيذي لمقاطعة الجزيرة عبر بيان في قامشلو أن ” المؤسسات التي قصفتــها طائرات دولة الإحتلال التركي في ريف ديرك ، تربه سبيه ، رميلان ، جل آغا وعين عيسى والتي كانت تخدم المواطنين ، خرجت عن الخدمة.

 

وأشارت في بيانها لمخططات تركيا الخبيثة وهدف عدوانها المتكرر حيث قالت:”حكومة أردوغان تحاول إظهار إرهــابها انتصاراً لحكومتها أمام الرأي العام التركي الذي يعيش أزمات داخلية واقتصادية وتغطيةً لفشلها في حل تلك الأزمات”.

 

وأكد البيان أن “هذه الهجمات والسياسات العدائـية لن تثني عزيمة واصرار شعبنا بجميع مكوناته في المضي قدماً عبر مشروعه الديمقراطي في مقاومة الاحتـلال والإرهـاب وحماية مكتسباته والدفاع عنها وافشال مخططات وسياسات التهجير والتغيير الديمغرافي .

 

واستنكر المجلس في بيانه العدوان التركي المستمر وقالت:”ندين ونستنكر هذه الهجـمات التي تستهدف أمن مناطقنا ندعو جميع القوى الفاعلة في سوريا والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والانسانية الي القيام بواجبها واتخاذ اجراءات رادعة لمنع استمرار دولة الإحتـ لال التركي في إرهـ ابها ووقف عدوانها ومحاسبتها بسبب جرائمـ ها التي ترتقي إلى جرائـ م حرب”

 

وختم البيان “بانه ندعو ابناء شعبنا بجميع مكوناته الى تطوير نظام الحماية الذاتية والاتفاف حول مؤسساته والدفاع عن المكتسبات بوحدة مكونات المنطقة وتكاتفهم ستفشل المخططات وحروب الإبادة”.