“معظمهم من الرضع والنساء” بغداد تسلم رفات “172” من ضحايا الانفال إلى إقليم كردستان

مشاركة

 

كاجين أحمد ـ xeber24.net

 

تسلم إقليم كردستان رفات “172” شهيداً من ضحايا الانفال معظمهم من النساء والرضع بمراسيم من وزارة الصحة في الحكومة الاتحادية، بعد إكمال الفحوصات من قبل الطبابة العدلية.

 

وذكرت الوزارة في بيان، أن مراسم التسليم جرت بحضور السيدة الأولى شاناز ابراهيم عقيلة الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، ورئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية ماجد شنكالي، وعدد من الشخصيات والمسؤولين من رئاسة الجمهورية، ومؤسسة الشهداء، ووزارة الصحة، وإقليم كردستان وذوي الشهداء.

 

ونقل البيان عن وزير الصحة العراقي صالح مهدي الحسناوي قوله، إن “دائرة الطب العدلي أكملت فحوصات الحمض النووي لنحو 172 رفاتاً من شهداء الانفال عثر عليهم في مقبرة جماعية بمنطقة الشيخية في بادية السماوة بمحافظة المثنى غالبيتهم من الأطفال الرضع والنساء”.

 

وأوضح انه “تم تسليم الرفات الى لجنة من اقليم كردستان وذوي الشهداء لإكمال مراسم الدفن في كردستان، ومن ثم تطلق وزارة الصحة بعدها المرحلة الثانية لإجراء فحوصات المطابقة لذوي الشهداء “.

 

هذا وتابع الحسناوي بالقول ان “دائرة الطب العدلي مستمرة بعملها لإنجاز فحوصات المطابقة للرفات كافة ولعموم المقابر الجماعية التي فتحت ورفعت الجثامين وسلمت لوزارة الصحة”.