الرئاسة التركية تصدر بيان بعد ترؤس أردوغان لاجتماع أمني رفيع في اسطنبول

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قالت الرئاسة التركية أن أردوغان بحث مع كبار المسؤولين في حكومته مقتل وإصابة العشرات من جنود جيشه في العملية التي نفذها مقاتلو حزب العمال الكردستاني يوم أمس ضد إحدى قواعدهم العسكرية في إقليم كردستان.

جاء ذلك في بيان صادر عن الرئاسة التركية عقب انتهاء الاجتماع الأمني الذي ترأسه أردوغان وضم وزراء الخارجية والدفاع والداخلية في حكومته، إلى جانب رئيسي الأركان وجهاز الاستخبارات التركية في اسطنبو اليوم السبت.

وأضاف البيان، أن أردوغان ناقش مع كبار المسؤولين في حكومته، الاجراءات المتخذة والتي ستتخذ للرد على مقتل جنود بلاده على يد المقاتلين الكرد في إقليم كردستان.

وأوضحت الرئاسة التركية، أن أنقرة ستواصل عملياتها العسكرية خارج حدودها ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية وداعميها في العراق وسوريا.

ووصفت الرئاسة التركية الادارة الذاتية التي أنشأها الكرد في سوريا بـ “إرهابستان” وقالت في بيانها، بأنها “لن تسمح أبداً بإنشاء هذه الدويلة على حدودها الجنوبية مهما كانت الأسباب والحجج”.

ومنتصف ليلة أمس، شنت الطائرات الحربية التركية عدة غارات على مدن وبلدات في إقليم شمال وشرق سوريا، استهدفت محطات النفط والطاقة والسدود في إطار عدوانها المستمر وسط صمت المجتمع الدولي.