الكرملين يرد على تصريحات أردوغان بشأن اتفاقه مع بوتين

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

نفى الكرملين ما ورد في تصريحات أردوغان حول اتفاقه مع بوتين بشأن تمديد صفقة الحبوب عبر البحر الأسود، مؤكداً أن موسكو لم تعلن شيئاً بهذا الخصوص.

وكان أردوغان قال في تصريح للصحفيين، اليوم عقب صلاة الجمعة: إنه متفق مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، على تمديد اتفاقية ممر الحبوب من الموانئ الأوكرانية عبر البحر الأسود، مضيفاً أن أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بعث برسالة إلى بوتين بهذا الصدد.

من جهته، أكد المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، مساء اليوم الجمعة، “لم تكن هناك تصريحات بهذا الشأن من الجانب الروسي”، نافياً ما ورد في تصريحات أردوغان بهذا الخصوص.

هذا وكان بيسكوف أعلن في وقت سابق رداً على تصريحات أردوغان حول زيارة بوتين إلى تركيا الشهر المقبل، وقال لم يتم تحديد هذه الزيارة بعد من جانبهم.

والجدير بالذكر أنه منذ زيارة الرئيس الأوكراني فولديمير زيلينسكي إلى تركيا ولقائه أردوغان، توترت العلاقة بين أنقرة وموسكو، بسبب انتهاك الرئيس التركي لاتفاقاته مع الرئيس الروسي والافراج عن قادة كتيبة آزوف، وإعلان دعم بلاده لانضمام كييف إلى الناتو واستمرار تقديم الدعم العسكري والمعدات الحربية إلى أوكرانيا، خاصة الطائرات المسيرة.