الانتهاكات مستمرة وفصائل أنقرة تعتقل 6 مواطنين كرد في عفرين شمال سوريا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

يستمر المسلحون من الفصائل السورية المتطرفة الموالية لأنقرة في أعمالهم الاجرامية وانتهاكاتهم بحق المواطنين الكرد في مدينة عفرين التي تحتلها تركيا منذ عام 2018، بشكل ممنهج للتضييق على من تبقى من السكان الأصليين لهذه المدينة وتهجيرهم، بهدف تسهيل مهمة الاستخبارات التركية في تغيير ديمغرافية المنطقة.

لا تزال حملة الاعتقالات العشوائية مستمرة بحق المواطنين الكرد في عفرين ورويفها من قبل عانصار الفصائل السورية المسلحة أمام أنظار تركيا وبتسهيل وأومر منها، دون وجه حق، بهدف الابتزاز المالي والتضييق أكثر على السكان.

وذكر مركز توثيق الانتهاكات في تقرير لها اليوم الجمعة، أن عناصر فصائل ما يسمى بـ “الجيش الوطني” اعتقلت خلال الأيام القليلة الماضية 6 أشخاص في مناطق عدة من عفرين.

وأوضح المركز الحقوقي، أنه عادة ما تتم الاعتقالات من المنازل التي يتم تكسير وخلع أبوابها، واقتحامها، وتفتيشها، ونهب محتوياتها، وتخريب ما تطاله أياديهم.

هذا وأشار إلى أنه فق إحصائيات رسمية فقد وصل عدد المعتقلين في عفرين وحدها منذ بداية العام 2023 إلى (189) شخصاً، بينهم 10 أطفال دون الـ 18 و (15) امرأة و (90) مريضاً منهم (57) أشخاص بحالة صحية سيئة، وهم بحاجة لتدخل طبي عاجل.

كما أوضح، أنه منذ التوغل التركي في سوريا، تم رصد مقتل وإصابة 10290 شخصاً / القتلى 2795 شخصاً / فيما وصل عدد المعتقلين إلى 9053 شخصاً منذ بداية التوغل التركي في شمال سوريا، أفرج عن قرابة 6979 منهم، فيما لايزال مصير البقية مجهولا. ووصل عدد الذين قتلوا تحت التعذيب في السجون إلى 181 شخصاً، كما ارتفع عدد اللاجئين السوريين الذين قتلوا برصاص الجنود الأتراك إلى 560 شخصاً، بينهم (103 طفلاً دون سن 18 عاماً، و67 امرأة).