الجنرال مظلوم عبدي يؤكد أن أمريكا لا تضغط بشكل كاف لوقف الهجمات التركية

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

أكد القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” الجنرال مظلوم عبدي إن تركيا تشن هجمات مستمرة على مناطق شمال وشرقي سوريا، والأميركيون لا يضغطون بشكل كافٍ لوقف تلك الهجمات.

 

وأضاف عبدي في مقابلةٍ له مع قناة العربية (الحدث)، أنه “لا وجود لحزب العمال الكردستاني في سوريا، ولا علاقة لنا بما يحدث بهجمات حزب العمال في شمالي العراق”.

 

وفي سياق آخر، تحدث عبدي عن الهجمات التي تُشن على قواعد التحالف الدولي والقواعد الأميركية، وقال إنها “تُشن من قبل ميليشيات وتنطلق من الأراضي العراقية.

 

وتابع أنه “لا تحركات عسكرية استثنائية للرد على هجمات الميليشيات المتزايدة على المصالح الأميركية”.

 

وبخصوص “العقد الاجتماعي” الأخير الذي صدر عن الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرقي سوريا، قال “عبدي” للحدث إن “القانون لا يهدف للانفصال ولكنه إدارة ذاتية لمناطقنا”، وشدد على أن الحكومة السورية يجب أن تعلم أنّ بديل الحل السياسي هو العقد الاجتماعي.

 

وأشار إلى أنه حتى اللحظة لم تسمع الإدارة الذاتية أي رد من الإدارة الأميركية بشأن التوجه الجديد لإعلان الحكم الذاتي في شمال وشرقي سوريا.

 

ومنذ السبت الفائت، شنت تركيا عشرات الهجمات على مدن ومناطق شمال وشرقي سوريا، أسفرت عن خسائر مادية وبشرية وتضرر عدد من المنشآت الحيوية والخدمية التي تخدم السكان في تلك المناطق.