قوات “قسد” ترد على العدوان التركي في ريف الحسكة بإقليم شمال وشرق سوريا

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

ردت قوات مجلس تل تمر العسكري العاملة ضمن قوات سوريا الديمقراطية “قسد” على العدوان التركي الذي استهدف عدد من القرى الآهلة بالسكان في ريف بلدة زركان/ابو راسين شمال غرب الحسكة، وقصفت مصادر إطلاق النار في الجهة المقابلة من خطوط التماس.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، أن قوات مجلس تل تمر العسكري ردت مصادر النيران التي استهدفت قرى زركان وقصفت القواعد التركية ضمن منطقة “نبع السلام”، حيث طال القصف قاعدة أم عشبة وباب الفرج والمباركية وقواعد عسكرية للفصائل، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى المنطقة وسط معلومات عن وقوع قتلى وجرحى.

وكانت تركيا ومواليها من الفصائل السورية المسلحة، استهدفت بالأسلحة الثقيلة، قرى ربيعات وتل الورد وأسدية والنويحات ومزرعة بوبي بريف زركان/ أبو راسين شمال غرب الحسكة ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة مجلس تل تمر العسكري.

وكثفت القوات التركية من قصفها البري والجوي على مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في شمال شرق سوريا، مخلفة ضحايا مدنيين.

هذا وأشار المرصد السوري اليوم إلى أن طفلة تبلغ من العمر 16 عاما أصيبت بجراح متفاوتة، نتيجة قصف بري نفذته القوات التركية، على عين عيسى بريف الرقة الشمالي، حيث جرى استهداف البلدة الآهلة بالمدنيين بالأسلحة المتوسطة، وأسعف على أثرها إلى مستشفى في الرقة لتلقي العلاج.