نتنياهو : أردوغان يرتكب جرائم إبادة جماعية ضد الكرد

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

دان رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضده، وأكد أنه يرتكب جرائم إبادة جماعية بحق الشعب الكردي ويحمل الرقم القياسي في اعتقال الصحفيين المعارضين لحكمه، وهو آخر من يستطيع التحدث عن الأخلاق.

 

في تدوينة عبر منصة أكس أمس الأربعاء، قال نتنياهو: “أردوغان يرتكب جرائم إبادة جماعية ضد الأكراد، والذي يحمل رقماً قياسياً عالمياً في سجن الصحفيين المعارضين لحكمه، هو آخر من يستطيع أن يعظنا بالأخلاق”.

 

وأضاف، “إن جيش الدفاع الإسرائيلي هو الجيش الأكثر أخلاقية في العالم الذي حارب وقضى على المنظمة الإرهابية الأكثر بشاعة وقسوة في العالم، حماس داعش، التي ارتكبت جرائم ضد الإنسانية والتي يشيد بها أردوغان ويستضيف كبار مسؤوليها”.

 

وقال أردوغان خلال فعالية بأنقرة، أن ما يفعله نتنياهو في غزة أفظع بكثير مما فعله الزعيم الألماني النازي أدولف هتلر.

 

كما هاجم أردوغان الدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكية خلال كلمته، وانتقد مجددا مجلس الأمن والمنظمات الدولية والمؤسسات الاعلامية العالمية مدعياً أنها فشلت جميعا في حرب غزة.

 

بيد أن أردوغان نفسه الذي انتقد استهداف إسرائيل خلال كلمته للمدارس ودور العبادة والمشافي في غزة، هو نفسه يرتكب هذه الجرائم ولا يزال في مناطق إقليم شمال وشرق سوريا، كما أنه يستهدفها المدنيين والبنية التحتية بشكل متعمد واعتراف صريح واضح من أركان نظامه وجيشه.

 

هذا ومنذ مطلع الاسبوع الجاري، شنت تركيا مجدداً عدوان جوي عبر الطائرات الحربية والجوية على مدن وبلدات إقليم شمال وشرق سوريا، استهدف من خلالها المنشآت النفطية ومحطات الطاقة والمياه والكهرباء والغاز، والمشافي ودور العبادة والمدارس ومعامل ومصانع مدنية.

 

والجدير بالذكر أن الطائرات التركية ارتكبت مجزرة يوم الاثنين الماضي بحق المدنيين في مدينة قامشلو، استهد على إثرها 8 مواطنين بينهم 2 من النساء، وإصابة نحو 20 آخرين بجروح مختلفة.