“بعد استهداف قواتها” أسايش إقليم شمال وشرق تعلن حصيلة خسائرها في العدوان التركي الأخير

مشاركة

كاجين أحمد ـ xeber24.net

كشفت قوى الأمن الداخلي في إقليم شمال وشرق سوريا “الأسايش”، أن العدوان التركي الأخير على مناطقهم استهدف 10 حواجز لقواتهم، أسفر عن وقوع إصابات لعناصرهم.

وفي مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أكد عضو القيادة العامة لقوات الأسايش العميد علي حسن، أن “استهدافات الاحتلال الهمجية ترتقي لجرائم حرب حسب القانون الدولي.

وأوضح العميد حسن، أن الطيران التركي استهدف 4 حواجز لقواتهم في مداخل الطرق الرئيسية لقامشلو، و 6 حواجز أخرى في مداخل طرق مدينة كوباني و ريفها، وحاجزاً آخر على طريق رئيسي يصل إلى بلدة عامودا.

وأضاف العميد، أنه نتج عن هذه الاستهدافات جرح ثلاثة أعضاء من قواتهم بجراح مختلفة، وأضرار مادية كبيرة على الحواجز.

وشدد على، “إن هذا الاستهداف هو محاولة واضحة لبثّ الفوضى في عموم مناطقنا؛ لأن قواتنا هي المسؤولة عن أمن وحماية أبناء المجتمع، وتحقيق الاستقرار، ومنع كافة أشكال الجرائم، والتصدي لكل المرتزقة الذين يحاولون بث الفوضى والفتنة، وما هذه الاستهدافات لحواجز قواتنا إلا لفتح الطريق أمام الخلايا النائمة الإرهابية والمجموعات الإجرامية لتتحرك بسهولة وتنشر الفوضى في هذه الأيام من أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية”.

هذا وفي ختام حديثه، أكد حسن قائلاً: “نؤكد لأبناء شعبنا أننا سنكون على العهد الذي عاهدناهم عليه في بذل أرواحنا في سبيل حمايتهم، وترسيخ الأمن والاستقرار في مناطقنا، وأن هذه الاستهدافات الهمجية لن تكسر عزيمتنا وإرادتنا، وسنقوم بواجبنا أكثر من أي وقت مضى لحماية أبناء شعبنا”.