الامارات تكشف عن الحل الامثل لإنهاء معاناة الشعب السوري وإحلال الأمن في المنطقة

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

 

كشفت الإمارات عن الحل الأمثل لإنهاء معاناة الشعب السوري وحل ملف اللاجئين وذلك من خلال الحل السلمي .

 

وفي هذا الصدد أكدت دولة الإمارات أن الحل السلمي السبيل الوحيد لإنهاء معـ.ـاناة الشعب السوري وإحلال الأمن والاستقرار في المنطقة، مشددةً على أن كافة الجهود الدبلوماسية يجب أن تنصب لحل الأزمـ.ـة بدلاً من الاكتفاء بإدارتها.

 

وقالت الإمارات في بيان أمس الخميس، أمام مجلس الأمن الدولي إن جُل تركيز مجلس الأمن منذ عام 2014 كان تلبية احتياجات الشعب السوري من خلال إنشاء آلية إيصال المساعدات عبر الحدود إلى سوريا، وتجديدها بانتظام، مما ساهم في توفير مساعدات إغاثية لملايين السوريين.

 

وأشار إلى أن المسار السياسي لم يحظ باهتمام ٍمماثل من قبل المجلس، خلال العامين الماضيين، رغم أن التوصل لحلٍ سلمي هو السبيل لمعالجة الأزمة الإنسانية بشكلٍ مستدام.

 

وأشار البيان إلى أن إنهاء الأزمـ.ـة السورية سيساهم في معالجة أحد أجسم تداعياتها، وهي أزمـ.ـة النزوح، “حيث يوجد اليوم حوالي 7 ملايين نازح سوري، وذلك يتطلب توفير الظروف المعيشية الملائمة للعودة الطوعية والكريمة والآمنة للاجئين والنازحين، بما في ذلك عبر تنفيذ مشاريع الإنعاش المبكر”.

 

يشار بانه وبعد مضي أكثر من عقد على الازمة السورية لا تزال الحرب مستمرة مع عدم وجود أي أفق لحل قد ينهي معاناة الشعب السوري.