تركيا تتمادى في انتهاكاتها وتنشئ مستوطنتين جديدتين بريف عفرين شمال سوريا

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

تواصل تركيا والفصائل التابعة له انتهاكاتها اليومية بحق من تبقى من أهالي مدينة عفرين من قتل وخطف وتهجير إلى مصادرة للممتلكات وفرض للإتاوات وغيرها الكثير من الانتهاكات .

وفي هذا الصدد وبحسب ما أفاد المرصد السوري أن جمعية “يد العون” أقدمت وبدعم من تركيا على افتتاح مستوطنتين جديدتين الأولى في ناحية شران بريف عفرين والثانية بالقرب من مركز مدينة عفرين المحتلة، من أجل توطين عوائل عناصر الفصائل والمرحلين قسراً من تركيا.

يأتي ذلك في إطار مشروع التغيير الديمغرافي الذي تنتهجه في عفرين والمناطق الأخرى التي يحتلها بهدف طرد السكان الأصليين ودفعهم للهجرة عن أراضيهم

وفي سياق الانتهاكات، اختطف عناصر من الفصائل التابعة لتركيا مُسناً وابنه بناحية جنديرس في ريف عفرين، وتم اقتيادُهُما إلى جهةٍ مجهولةٍ دون معرفة مصيرهما.

وعلى صعيد متصل، أقدم عناصر من الفصائل التابعة لتركيا على قطع العشرات من أشجار الزيتون على طريق ترندة في ريف عفرين، وذلك بالتزامن مع قطع خمس وعشرين شجرة زيتون في قرية كعني كورك التابعة لناحية جنديرس بريف عفرين أيضاً.

إلى ذلك، أقدم عنصر من الفصائل المسلحة على بيع منزل في حي الزيدية بمدينة عفرين بمبلغ مالي قدره ثمانمئة دولار أمريكي تعود ملكيته لمدني من أهالي قرية علي جارو بريف عفرين.

يشار بان الانتهاكات التركية مستمرة في المناطق المحتلة وشط تغاضي المجتمع الدولي وصمته مما يشجعها على التمادي اكثر.