الأردن يشنُّ غارات جوية داخل الأراضي السورية ضد مهربي المخدرات

مشاركة

آفرين علو ـ xeber24.net

أفادت وسائل إعلام وتقارير بأن الأردن شنَّ عدة غارات جوية داخل سوريا ضد مخابئ لمهرّبي المخدرات المدعومين رداً على عملية تهريب كبيرة.

قال الجيش الأردني إنه أحبط، الإثنين، مخططاً لعشرات المتسللين من سوريا، المرتبطين بقوات موالية لإيران بعدما عبروا حدود الأردن بقاذفات صواريخ وألغام مضادة للأفراد ومتفجرات.

وأكد مصدر مخابرات ومصدر دبلوماسي غربي يتابع الوضع في جنوب سوريا، أن الطائرات الحربية الأردنية ضربت أهدافاً مرتبطة بتجارة المخدرات في غارات نادرة داخل سوريا منذ بدء الصراع المستمر منذ أكثر من عقد من الزمن.

وأضافوا أن الطائرات قصفت منزلاً يشتبه أنه لتاجر مخدرات كبير في بلدة صلخد بمحافظة السويداء، بينما أصابت ضربات أخرى مخابئ في محافظة درعا.

وبدوره، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن هناك أنباء عن مقتل تاجر مخدرات مقرب من حزب الله وحكومة دمشق بضربة أردنية، الإثنين.

وأوضح في منشور على أكس “أنباء عن مقتل تاجر المخدرات، ناصر فيصل السعدي، المقرب من حزب الله اللبناني والأجهزة الأمنية لدمشق، بضربة جوية يُرجّح أنها أردنية على منطقة صلخد بريف السويداء”.

وكان مسؤولون قالوا في وقت سابق إن الجيش الأردني يدرس شن ضربات استباقية داخل سوريا لاستهداف الجماعات المسلحة المرتبطة بتجارة المخدرات ومنشآتها، في محاولة لوقف ما يقولون إنه ارتفاع مثير للقلق في عمليات التسلل عبر الحدود.