الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا تطالب النظام السوري بإنهاء حصارها على منطقة الشهباء واحيائها

مشاركة

الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

 

طالبت الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا حكومة النظام السوري بإنهاء حصارها على منطقة الشهباء وحيي الشيخ مقصود والأشرفية بعد الاوضاع المأساوية التي تشهدها.

 

وفي هذا الصدد حذر المسؤول بالإدارة جمال رشيد من انقطاع الخبز عن السكان في “الشهباء” مع قرب نفاد الوقود المخصص للمخابز، إلى جانب توقف غالبية آليات البلدية، وسط مخاطر من انتشار الأمراض والأوبئة، مؤكداً أن الإدارة الذاتية لن تدّخر جهداً لتوفير المتطلبات الأساسية للأهالي وفق الإمكانات المتوفرة.

 

وفي تصريحات مماثلة حذر نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية، حسن كوجر، مما وصفه بـانفجار اجتماعي، جراء ما يعانيه الكثير من السكان في “الشهباء” من الناحية الاجتماعية والنفسية، جراء احتلال مدينتهم عفرين، وتغيير تركيبتها السكانية، وارتكاب المجازر فيها.

 

كما أوضح كوجر أن المسؤولين بالإدارة الذاتية ناقشوا موضوع فك الحصار مرات عديدة مع حكومة النظام السوري، التي قال إنها لم تستجب ولم تنهِ حصارها، معتبراً أن الحصار المفروض على “الشهباء وأيضاً حيي الشيخ مقصود والأشرفية بمدينة حلب، مرتبط ببعضه، وهدفه تهجير الشعب من المنطقة.

 

المسؤول بالإدارة الذاتية، أكد أن دمشق لن تستفيد من هذه السياسات، بل إن الأمر يخدم أجندات القوى الخارجية والاحتلال التركي، مناشداً حكومة النظام السوري ألا تنفذ سياسات تركيا التي تحتل أجزاءً واسعة من سوريا ودعمت فصائل إرهابية دمرت سوريا ولا تزال تعيث فيها فساداً.

 

يشار بان مناطق الشهباء تعاني من حصار خانق فرضته قوات النظام السوري مما ادى لنفاد الوقود وانقطاع الكهرباء والمواد الغذائية وسط البرد الشديد.