الطائرات الإسرائيلية تلقي منشورات تحذيرية لسكان الجنوب السوري

مشاركة

آفرين علو ـ xeber24.net

ألقت طائرات إسرائيلية منشورات ورقية في منطقة ريف القنيطرة، تحذر فيها سكان الجنوب السوري من قوات النظام، ولا سيما بعد إطلاق الصواريخ باتجاه الجولان السوري.

وجاء في المنشورات الورقية:” إلى سكان الجنوب السوري، النظام السوري مستمر في التخلي عنكم ويفشل مجددا في منع العمليات الإرهابية من أراضيكم، إن إطلاق الصواريخ يلحق الضرر بالسكان المحليين أولاً، أحداث كهذه تضر في استعادة حياتكم الطبيعية بعد فترة الحرب الأهلية، عليكم وقف هذا الإرهاب من أراضيكم، وذلك من أجل الحفاظ على سلامتكم ولكي لا يلحق بكم الضرر”.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء أمس، بأن فصائل عاملة مع “حزب الله” اللبناني، قصفت بصاروخين اثنين، مرتفعات الجولان السوري.

وفي سياق ذلك، ردت إسرائيل على مصادر النيران، واستهدفت قرية الناصرية والقرى المجاورة لها في ريف محافظة القنيطرة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

كما دوى انفجار في موقع عسكري، قرب قرية الرفيدة بريف القنيطرة، تزامنا مع تحليق مسيرة إسرائيلية وطائرة حربية إسرائيلية في أجواء المنطقة الحدودية مع سورية.

ووفقا للمصادر فإن الانفجار ناجم عن قصف إسرائيلي مباشر، لموقع عسكري، بعد قصف الجولان برشقة ثانية من الصواريخ من قبل فصائل عاملة مع “حزب الله” اللبناني، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.