بريطانيا تستلم امرأة و5 أطفال من عوائل داعش في شمال وشرق سوريا

مشاركة

 

آفرين علو ـ xeber24.net

كشفت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن زيارة وفد بريطاني حكومي لمناطق شمال وشرق سوريا، تم من خلالها تسليم امرأة و5 أطفال من عوائل داعش، وإحاطة الحكومة البريطانية بالتحديات التي تواجه الإدارة.

أفاد الموقع الرسمي لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اليوم، بزيارة وفد حكومي بريطاني يومي الخميس والسبت الفائتين 7 كانون الأول 2023 لمناطق شمال وشرق سوريا.

وبحسب الموقع، فإن الوفد الزائر ضم كل من “القائمة بأعمال القنصل العام في القنصلية البريطانية العامة في هولير، كاثرين شو، السكرتير الأول للشؤون السياسية في مكتب المملكة المتحدة لشؤون سوريا، آندي سكوت، والسكرتير الثاني للشؤون السياسية في مكتب المملكة المتحدة لشؤون سوريا، نيكولا موس، والوفد المرافق لهما”.

وتم استقبالهم من قبل نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية، روبيل بحو، وعضو الهيئة الإدارية، خالد إبراهيم، وممثلة وحدات حماية المرأة (YPJ)، لانا حسين.

وتحدث روبيل بحو عن الهجمات العشوائية التي يشنها الدولة التركي على مناطق متفرقة في شمال وشرق سوريا، لافتاً إلى أنها تستهدف بصورة رئيسية المرافق الحيوية والبنى التحتية، مما يزيد الأوضاع الإنسانية سوءاً وتدفع باتجاه موجات هجرة من المنطقة.

وأكد بحو أن داعش هو المستفيد من الهجمات التركية على مناطقنا، وأنه “يجب على المجتمع الدولي التحرك العاجل من أجل حسم ملف معتقلي وعوائل داعش في شمال وشرق سوريا، وأن ينهض بمسؤولياته حيال الإدارة الذاتية”.

بدوره، قال نيكولا موس إن التوصل إلى حل سياسي واسع النطاق للصراع في سوريا وفقاً لقرار الأمم المتحدة ٢٢٥٤ هي الطريقة الوحيدة التي ستجلب السلام والاستقرار الدائمين.

وفي نهاية اللقاء تم تسليم امرأة وخمسة أطفال من عوائل داعش ممن يحملون الجنسية البريطانية إلى المملكة المتحدة، وفق وثيقة تسليم بين الجانبين.