نقاش هام حول المنطقة.. وفد الإدارة الذاتية في البرلمان الدانماركي

مشاركة

آفرين علو ـ xeber24.net

أجرى وفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لقاء في البرلمان الدانماركي مع عدد من المسؤولين والنواب، حيث جرى خلاله نقاشات مهمة حول عدة ملفات تخص الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وعوائل داعش الأجانب والهجمات التركية.

التقى ممثل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في أوروبا عبد الكريم عمر، وممثلو الإدارة الذاتية في الدانمارك دارا مصطفى وآلان منصور، مع عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الدنماركي، سورين سوندرغورد، وعضو مجلس بلدية هيرلوڤ عن حزب القائمة الموحدة، ابراهيم بنلي.

وتم خلال اللقاء مناقشة تطورات الأوضاع في سوريا بشكل عام وفي مناطق شمال وشرق البلاد بشكل خاص، مع التركيز على التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية التي تواجه الادارة الذاتية، من بينها ملف داعش وعوائلهم وقرار الإدارة الذاتية بشأن البدء بمحاكمتهم.

وخلال النقاش تم التطرق والتركيز على الهجمات التركية التي تستهدف البنية التحتية والمؤسسات الخدمية، واعتبار ذلك جرائم حرب وفق القانون الإنساني الدولي، كما أكد ممثلو الإدارة الذاتية على ضرورة إرسال لجنة تقصي الحقائق للتحقيق في الجرائم التي ترتكبها تركيا في شمال وشرق سوريا وفي المناطق المحتلة على وجه الخصوص.

وفي هذا السياق، أكد سورين وإبراهيم موقفهم وموقف حزب القائمة الموحدة الثابت من دعم مشروع الإدارة الذاتية، ورفضهم للهجمات التركية.

يذكر أن حزب القائمة الموحدة كان من بين الأوائل الذين قدموا الدعم للإدارة الذاتية أثناء الحرب ضد داعش في كوباني عام 2014، مما يبرز التزامهم الدائم بدعم الجهود الرامية لمحاربة التنظيمات الإرهابية ودعم الاستقرار في المنطقة.

وفي ختام اللقاء، توصل الطرفان إلى اتفاق حول استمرار الحوار وتبادل الآراء والمعلومات لنقل صوت السوريين وضرورة توفير الدعم الدولي المستمر للإدارة الذاتية.