مسؤول أمريكي يكشف الاستراتيجية التي تفضلها واشنطن تجاه التعامل مع إيران وميليشياتها في سوريا

مشاركة

ولات خليل – xeber24.net – وكالات

كشف مسؤول امريكي عن الاستراتيجية التي تفضلها الولايات المتحدة للتعامل مع إيران وميليشياتها في سوريا.

وفي هذا الصدد قال المسؤول الأميركي السابق في الكونغرس آلان ماكوفسكي لوسائل إعلام إن “الولايات المتحدة ترفض أن يقال لها أنها طُردت من سوريا بضغط من إيران، وتفضل اليوم الرد بقوة أكبر على هجمات الجماعات المسلحة المرتبطة بإيران بدلاً من الانسحاب منها”.

وأضاف ماكوفيسكي أن “الخسائر الأميركية في سوريا ليست كبيرة حتى اللحظة وبالتالي ليس هناك حاجة فعلية لإعادة دراسة مسألة تواجد القوات في سوريا، وخصوصاً في ظل استمرار التهديد الذي يشكله تنظيم داعش على المنطقة وعلى المجتمع الدولي بأكمله”.

ورأى ماكوفسكي أن قوات سوريا الديمقراطية “قسد” لا تزال بحاجة لدعم الولايات المتحدة للقضاء النهائي على تنظيم “داعش” المتطرف أو التعامل مع أي هجوم جديد قد يشنه التنظيم.

وأشار إلى أن هناك قلق يرتاد بعض صناع القرار الأميركيين من قوة التيار الانعزالي داخل الحزب الجمهوري، والذي قد يقلل من التزامات الولايات المتحدة الخارجية بما في ذلك في سوريا، وخاصة إذا أدت الهجمات المتكررة على الجيش الأميركي إلى خسائر في صفوفها.

يشار بان مجلس الشيوخ الأميركي كان قد صوت بأغلبية 13 صوتًا مقابل 84 صوتاً لرفض مقترح قدمه السيناتور الجمهوري راند باول اقترح فيه سحب القوات الأميركية من سوريا.